إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يواصل التعافي بفضل تباطؤ الدولار الأمريكي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

8228.jpg

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل التعافي لليوم الثالث على التوالي ، من أدنى مستوى فى أربعة أسابيع ، بفضل تباطؤ الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ، ونشاط عمليات شراء المعادن المقومة بالعملة الخضراء.

تأتي تلك التطورات قبل انطلاق فعاليات منتدى جاكسون هول السنوي ،فى وقت لاحق اليوم ،حيث يبحث التجار عن أدلة جديدة تخص مستقبل أسعار الفائدة لكبرى البنوك المركزية العالمية ،خاصة بعد التطورات الاقتصادية الأخيرة فى معظم أنحاء العالم.

أسعار الذهب اليوم
ارتفعت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.6% إلى 1,763.69$ ، من مستوى افتتاح التعاملات عند 1,751.38$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,746.98$.

حققت أسعار الذهب يوم الأربعاء ارتفاعا بنسبة 0.2% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أربعة أسابيع عند 1,727.74 دولارا للأونصة.

الدولار الأمريكي
انخفض مؤشر الدولار يوم الخميس بأكثر من 0.6% ، على وشك تكبد ثاني خسارة خلال الثلاث جلسات الأخيرة ،مع تجدد عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى ستة أسابيع عند 109.27 نقطة ،عاكسا تباطؤ مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية و الثانوية.

وكما نعلم أن تراجع العملة الأمريكية يدعم أسعار الذهب كونها مقومة بالدولار الأمريكي ، وتنخفض تكلفتها بالنسبة لحائزي العملات الاخري.


يأتي هذا التطور السلبي للعملة الأمريكية ،بعد البيانات المخيبة للآمال عن القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الأمريكي خلال آب/أغسطس ،والتي زادت من احتمالات استمرار ركود أكبر اقتصاد فى العالم خلال الربع الثالث من هذا العام.

جاكسون هول
تنطلق فى وقت لاحق اليوم ،فعاليات منتدى جاكسون هول الاقتصادي السنوي ، بمشاركة مدراء البنوك المركزية ووزراء المالية والأكاديميون والمشاركون في الأسواق المالية من جميع أنحاء العالم.

ينتظر المستثمرون بشغف التعليقات الصادرة عن محافظي البنوك المركزية الكبرى ،والتي من المتوقع أن توفر أدلة قوية حول مستقبل أسعار الفائدة العالمية ،خاصة بعد التطورات الاقتصادية وتصاعد مخاطر الركود.

يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" فى المنتدى العالمي يوم الجمعة ،عن التطورات الاقتصادية الأخيرة فى الولايات المتحدة ،وعن مستقبل الزيادات الكبيرة فى أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر ، ليستمر الإجمالي عند 984.38 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 20 كانون الثاني/يناير الماضي.

 
عودة
أعلى