حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

الرئيس التنفيذي لـ "جي بي مورجان" يجدد انقاده لعملة "البيتكوين" المشفرة مرة أخرى

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,505
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الرئيس التنفيذي لـ "جي بي مورجان" يجدد انقاده لعملة "البيتكوين" المشفرة مرة أخرى




جدد الرئيس التنفيذي لبنك "جي بي مورجان" الأميركي "جيمي ديمون" تصريحاته اللازعة والناقدة لعملة "بيتكوين" المشفرة، مشبها إياها بالخدعة، وذلك نقلاً عما نشرته وكالة الأنباء الدولية "بلومبرج" يوم الأحد الموافق 5 من أغسطس الجاري.

وكان الرئيس التنفيذي للمصرف الأمريكي حاضراً يوم السبت الماضي الحفل السنوي الـ 25 لمعهد آسين، حيث تحدث خلاله عن كون العملات الإلكترونية جزءاً من التعليقات العامة التي صرح بها حول النظرية الاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية.

ومن ناحية أخرى فقد قامت الكثير من المصادر الاقتصادية البارزة والعديد من وسائل الإعلام الرئيسية وعلى الإنترنت بتكرير تصريحات الرئيس التنفيذي لمصرف "جي بي مورجان"، وبالأخص "نوريل روبيني" الذي أصبح يحظى بشهرة واسعة جدا خلال العام الجاري بسبب موقفه النقدي ضد عملة البيتكوين.

واقترح"ديمون" على الحكومات بأن تعمل على وقف التعامل بجميع العملات الإلكترونية بسبب عدم القدرة في السيطرة عليها، وذلك حسب ما كشفت عنه "بلومبرج".

وقد اختلفت مواقف "ديمون" مع العملات الإلكترونية، ففي العام الماضي وصفها بأنها مجرد "احتيال" ويجب القضاء عليها، ثم عاد بعد ذلك وقال أنه نادم على هذا التصريح.

وأضاف "ديمون" لوسائل الإعلام في أكتوبر الماضي أنه لن يجعل موضوع البيتكوين من الأشياء المهمة في العالم، وقال أنني لن أتحدث في أي شيء يخص البيتكوين منذ الآن.

وقد استطاع الخبير الاقتصادي المخضرم أن يبقى على ما وعد به بخصوص عدم تحدثه عن البيتكوين مرة أخرى، وذلك في يناير عندما تم توجيه سؤال إليه حول شعوره تجاه تحريك الأسواق بتعليقاته التي سبق وأن صرح بها حول "احتيال البيتكوين"، وحينها قال لكونتيليغراف في تعليقات خاصة أنه ليس بإمكانه الإجابة، وبالرغم من ذلك قال أنه لا يشكك فيما يخص العملات المشفرة.

ورفض "ديمون" مرة أخرى أن يتحدث عن العملات الإلكترونية، وذلك خلال المقابلة التي أجراها مع مجلة "هارفارد بيزنس ريفيو" والتي نشرت في أغسطس الماضي، فقد أكد على انه لا يجب أن يتحدث حول هذه العملات.

ومن الجدير بالذكر أن في نفس المقابلة أثار الرئيس التنفيذي لمصرف "جي بي مورجان" نقطة مهمة بشأن تكنولوجيا "بلوكتشين"، مصرحا بأن البنك الذي يعمل به يختبر هذه التكنولوجيا وسيستخدمها في الكثير من الإجراءات.
 
أعلى