xm

xm

 

الراجحي يعلن عن ارتفاع ارباحه إلى 4951 مليون ريال خلال النصف الأول من هذا العام

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,574
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




شهدت أرباح مصرف "الراجحي" ارتفاعاً بنسبة 12% أي حوالي 4951 مليون ريال بنهاية الربع الأول من العام الحالي، وذلك بالمقارنة من الأرباح التي تم تحقيقها في نفس الربع من العام الماضي بنحو 4403 مليون ريال.

وكشف المصرف أن السبب وراء ارتفاع الأرباح في الفترة الحالية هو زيادة دخل العمليات بنسبة وصلت إلى 9.1%، الأمر الذي نتج عن ارتفاع صافي الدخل من رسوم الخدمات المصرفية ومن العمولات، وقد قابل ذلك بعض الانخفاض في الدخل من تحويل العملات الأجنبية والدخل مع مختلف العمليات.

وعلى العكس فقد ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة وصلت إلى 4.6%، وذلك نتيجة إلى زيادة مخصصات خسائر الائتمان، وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية، الأمر الذي قابله انخفاض معدل رواتب الموظفين ومصاريف استهلاك.

وأضاف "الراجحي" أن أرباحه ارتفعت في الربع الجاري مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي كان لك نتيجة زيادة دخل العمليات بنسبة وصلت إلى 10.6%، الأمر الذي نتج عنه ارتفاع صافي الدخل من رسوم الخدمات المصرفية، ومن العمولات الخاصة، ومختلف العمليات الباقية، وذلك قابله انخفاض في معدل الدخل من تحويل العملات الأجنبية.

هذا، وقد قابل ذلك ارتفاع في إجمالي مصاريف العمليات بنسبة قاربت من 1.4%، وكشف المصرف السعودي أن ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية، ومصاريف رواتب الموظفين هي السبب الرئيسي في ذلك، الأمر الذي قابله انخفاض ملحوظ في مخصص خسائر الائتمان ومصاريف الاستهلاك.

وأعلن مصرف "الراجحي" أن ارتفاع أرباح الربع الجاري مقارنة بالربع الماضي يرجع إلى ارتفاع دخل العمليات بنسبة 3.5%، وذلك نتيجة للارتفاع الذي حدث لصافي الدخل في كلاً من الدخل من رسوم الخدمات المصرفية، وفي الدخل من العمولات وباقي العمليات، ولاسيما في الدخل الذي تم جنيه من تحويل العملات.

وقد عانى إجمالي مصاريف العمليات من انخفاض بنسبة 2.3%، وذلك يرجع إلى انخفاض مخصص خسائر الائتمان.

وقد قابل ذلك الأمر ارتفاع في المصاريف الإدارية والعمومية ورواتب الموظفين، ومصاريف الاستهلاك والمباني والإيجارات.

وكشف "الراجحي" أن 6.586 مليون ريال هي إجمالي دخل العمولات الخاصة في الفترة الجارية، في حين أن 3.349 مليون ريال هي إجمالي دخل العمولات الخاصة في الربع الثاني المنتهي في نهاية الشهر الماضي، وذكر أن إجمالي حقوق المساهمين وصلت قيمتها إلى 52791 مليون ريال.

ومن الجدير بالذكر أن إجمالي الدخل الكلي لفترة 3 أشهر التي انتهت مع نهاية يونيو الماضي بلغت حوالي 2.487 مليون ريال، في حين أن إجمالي الدخل الكلي لفترة 6 أشهر التي أنتهت مع آخر يوم في الشهر المنصرم وصلت إلى 4.944 مليون ريال.
 
أعلى