إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

السجن 27 عاما لمواطن أدين بإثارة الشغب عبر "واتس أب"

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 




أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، حكمًا ابتدائيًّا يقضي بسجن مواطن (27 عامًا)، ومنعه من السفر مدة مماثلة؛ لإدانته بالسعي للإفساد والإخلال بالأمن العامّ.

وشملت لائحة التهم التي ادين بارتكابها، الانضمام إلى عصابة إرهابية، والاشتراك في اعتداءات على مقارّ ودوريات أمنية، والمساس بالنظام العام من خلال برنامج "واتساب"، إلى جانب دخوله في تجمعات مناوئة ضد البلاد في العوامية والقطيف.

وتضمّنت لائحة الإدانة أيضًا، استجابة المواطن لأمر أحد المجرمين (ممن هلك)، بتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العامّ، من خلال استخدامه برنامج التواصل الاجتماعي (واتس أب) في نشر مواعيد وأماكن التجمعات لمثيري الشغب، واشتراكه في ذلك البرنامج ضمن مجموعتين (قروبين) مهمتهما نشر أخبار ومواعيد تجمعات مثيري الشغب بالعوامية.

وشملت اللائحة أيضًا، اشتراكه عدة مرات في تجمعات مثيري الشغب في محافظة القطيف، وترديده العبارات المناوئة لقيادة هذه البلاد وقيادة دولة خليجية أخرى، وحمله صور بعض الموقوفين في قضايا أمنية، وشعارات تحرض على الخروج على النظام العامّ والفتنة الطائفية والانقسام وتستره على المشاركين في تلك الجرائم.

وقررت المحكمة -وفقًا للحيثيات المذكورة في الحكم- تعزير المدعى عليه على ما ثبت في حقه بما يلي:

أ/ سجنه مدة سبع وعشرين سنة، اعتبارًا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية. ويحسب من المدة المحكوم بها ثلاث سنوات، استنادًا إلى المادة رقم (6) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، كما يحسب من المدة المحكوم بها اثنتي عشرة سنة، استنادًا إلى المادة رقم (15) من نظام المتفجرات والمفرقعات، والباقي من المدة لبقية ما أسند إليه.

ب/ منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه، بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن.
 
عودة
أعلى