إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

السعودية تبلغ نصف نهائي كأس الخليج

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أكملت السعودية انتفاضتها في كأس الخليج لكرة القدم فهزمت اليمن بهدف نظيف وبلغت الدور قبل النهائي في صدارة المجموعة الأولى يوم الأربعاء.

وأطلق لاعب الوسط نواف العابد تسديدة صاروخية من عند حافة منطقة الجزاء استقرت مباشرة في شباك الحارس اليمني محمد عياش في الدقيقة 28 متوجا سيطرة كبيرة للفريق صاحب الأرض وسط حضور أكبر للجمهور اليمني في مدرجات استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ولم يقدم اليمن الذي حقق أفضل نتائجه في كأس الخليج بالحصول على نقطتين من الدور الأول الأداء الحماسي نفسه الذي منحه تعادلين مع البحرين ثم قطر وأنقذه الحارس عياش من فرص خطيرة لناصر الشمراني وتيسير الجاسم.

ورفعت السعودية رصيدها إلى سبع نقاط من انتصارين وتعادل واحد ورافقتها قطر في المركز الثاني بعد تعادلها بدون أهداف مع البحرين لترفع رصيدها إلى ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات.

وسيكتمل المربع الذهبي يوم الخميس بمواجهتين في المجموعة الثانية حين تلعب الإمارات حاملة اللقب ضد العراق والكويت المتصدرة ضد سلطنة عمان.

وقال أسامة هوساوي مدافع السعودية في مقابلة تلفزيونية "سيطرنا على اللعب في الشوط الأول.. سيطرنا على المباراة وكنا الأفضل.

"المهم هو أننا حافظنا على مرمانا وقدرنا نسجل.. هناك أخطاء نحتاج لإصلاحها.. وعندنا الأفضل في دور الأربعة."

وعانى اليمن الذي يقوده المدرب التشيكي ميروسلاف سوكوب من ضعف اللياقة البدنية وتراجع المستوى الهجومي وحصل على فرصتين فقط خلال المباراة التي غاب عنها الحماس.

وكانت أولى الفرص يمنية حين اخترق أحمد علوس من ناحية اليمين ومرر الكرة إلى عبد الواسع المطري الذي أطلق تسديدته من لمسة واحدة بجوار القائم في الدقيقة 22.

وكان هذا كل فعله اليمن في الشوط الأول إذ ترك السيطرة كاملة للفريق المضيف الذي أهدر له الشمراني والعابد فرصتين خطيرتين.

وخلال 45 دقيقة كاملة كان واضحا التفوق السعودي في أرض الملعب رغم أن ذلك لم يكن الحال في المدرجات التي سيطر عليها اليمنيون بحضور تجاوز 30 ألف مشجع.

وفي الشوط الثاني حافظت السعودية على تفوقها وأهدرت أكثر من فرصة أبرزها تسديدة الجاسم في الدقيقة 79.

وقال خوان رامون لوبيز كارو مدرب السعودية الذي سيخفف الانتصار من الضغوط الواقعة عليه بعد عروض غير مقنعة في المباريات الأخيرة "لم يكن هناك سهولة في المباراة لكن الفريق استطاع أن يضغط ولعب بشراسة وتنظيم وذكاء."

وأضاف المدرب الاسباني "أهنيء اللاعبين على التزامهم. التأهل لم يكن سهلا والان سنبدأ التفكير في المباراة المقبلة."

ونظر سوكوب مدرب اليمن للجانب الايجابي في الخروج مرة أخرى من الدور الأول في البطولة القارية.

وقال المدرب التشيكي للصحفيين "في نصف عام قمنا بخطوتين أو ثلاث خطوات صغيرة للأمام."

وأضاف "لكني أعتقد أننا على الطريق الصحيح.. أعرف أننا لا نزال نرتكب أخطاء ولسنا أفضل فريق ومستوانا منخفض جدا لكني أعتقد أننا على الطريق الصحيح."
 
عودة
أعلى