إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

السعودية تعلق تأشيرات عمال دول إيبولا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أعلنت وزارة العمل السعودية تعليق منح تأشيرات العمل لمواطني الدول الثلاث الموبوءة بفيروس إيبولا، وهي ليبيريا وغينيا وسيراليون، وذلك بعد قرار مماثل لتأشيرات الحج.

ولا تعد المملكة وجهة مهمة للعمل بالنسبة لمواطني الدول الثلاث.
واستثنى قرار وزارة العمل نيجيريا، التي قالت إن حالات الإيبولا التي سجلت فيها "مستوردة من ليبيريا".
وأكد بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية، الاثنين، أن "وزارة العمل علقت إصدار تأشيرات الاستقدام من 3 دول إفريقية موبوءة بفيروس إيبولا هي ليبيريا وغينيا وسيراليون، ضمن إجراءات وقائية واحترازية لمواجهة الفيروس المنتشر في غرب إفريقيا".
وقال نائب وزير العمل، مفرج بن سعد الحقباني، في البيان، إن القرار بشأن وقف استقدام العمال من هذه الدول مؤقتا يأتي أسوة بذات الإجراء المتخذ لتأشيرات الحج والعمرة بالنسبة للدول ذاتها منذ أبريل.
وأوضح الحقباني أن "حظر الاستقدام المؤقت من الدول الثلاث لن يؤثر على سوق العمل في السعودية أو حجم الطلب لأن نسبة الاستقدام من هذه الدول قليلة جدا مقارنة بالجنسيات الأخرى، ويبلغ عدد العمالة من هذه الدول حتى منتصف العام الجاري 527 عاملا من الجنسين.. فيما بلغ عدد التأشيرات المصدرة خلال ذات الفترة 120 تأشيرة".
وحصد هذا الفيروس 1552 قتيلا من بين 3069 شخصا أصيبوا به، حسب آخر حصيلة نشرتها منظمة الصحة العالمية في 26 أغسطس.
وبحسب هذه الحصيلة فإن الوفيات تتوزع كما يلي: 694 في ليبيريا، و430 في غينيا، و422 في سيراليون، و6 في نيجيريا، علما بأن المنظمة أبدت تخوفها من أن يحصد الوباء 20 ألف وفاة قبل التمكن من القضاء عليه.
 
عودة
أعلى