إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

السوق الأمريكي يصل إلى منتصف النهار متأرجح

t.analysis

عضو ذهبي
المشاركات
2,623
الإقامة
البحرين

xm    xm

 

 

السوق الأمريكي يصل إلى منتصف النهار متأرجح



وصلت مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى منتصف جلستها اليوم الاثنين - الثالث عشر من حزيران/ يونيو 2011 – ضمن حالة من الاختلاط بين الارتفاع والانخفاض، وذلك مع تباين الأنباء اليوم، حيث من ناحية اسهمت أنباء استحواذ بعض الشركات في ارتفاع بعض الأسهم، في حين انخفض البعض الآخر عقب انخفاض أسعار المعادن الثمينة والسلع الأساسية.

أما بالحديث عن أداء أسهم الشركات الأمريكية بالتزامن مع منتصف جلسة اليوم، نبدءها بسهم شركة Halliburton وسهم شركة Freeport-McMoRan Copper & Gold اللذان انخفضا بما يقارب 4.0% و 2.7% على التوالي على خلفية انخفاض أسعار السلع الأساسية والمعادن الثمينة.

في حين ارتفعت أسهم شركة Transatlantic Holdings الذي ارتفع بحوالي 10.0% وذلك عقب أن أعلنت الشركة بأنه تمت الموافقة على اندماجها مع شركة Switzerland’s Allied World Assurance Company Holdings.

كما وارتفع سهم شركة Timberland بما يقارب 42.5% وذلك عقب الأنباء التي تراودت في الأسواق بخصوص احتمالية قيام شركة VF بشراء الشركة الأولى التي تختص بمجال الألبسة والأحذية بما يصل إلى 2 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي عزز تداولات المستثمرين لشراء سهم الشركة خلال تداولات اليوم.

في حين ارتفعت أسهم كل من بنك Goldman Sachs وبنك JPMorgan Chase & Co وبنك Citigroup بما يقارب 0.5% و 0.3% و 1.6% على التوالي، وذلك مع اقتراب سعر اسهم كل من تلك البنوك إلى القيمة الإسمية لها، الأمر الذي رفع من شهية المستثمرين لشراء أسهم تلك البنوك.

وبالإشارة إلى مؤشر الدولار - والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني - فقد انخفض على الرسم البياني ليوم واحد ليتداول حاليا عند مستويات 74.74 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 74.92 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 74.88 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 74.62.

في حين انخفضت أسعار الذهب لتتداول عند مستويات 1514.60 دولار أمريكي للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية والتي بلغت 1530.21 دولار للأونصة، أما أسعار النفط الخام الأمريكي فقد هبطت لتتداول حالياً عند مستويات 96.67 دولار أمريكي للبرميل، بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية والتي بلغت 98.85 دولار أمريكي للبرميل.

وكنتيجة لذلك كله فقد انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية لتكون أكثر القطاعات من حيث حذف النقاط من مؤشر الداو جونز الصناعي هي قطاع النفط والغاز، القطاع الصناعي، إلى جانب قطاع الخامات الأساسية على التوالي، في حين انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بقيادة أسهم قطاع النفط والغاز، قطاع الخامات الأساسية، إلى جانب قطاع التكنولوجيا على التوالي.

وفي تمام الساعة 13:11 بتوقيت نيويورك سجل مؤشر الداو جونز الصناعي انخفاضا بواقع 24.10 نقطة أي 0.20% ليصل إلى 11927.81 نقطة، أما مؤشر ستاندرد آند بورز 500 فقد انخفض بمقدار 4.37 نقطة أي بنسبة 0.34% ليصل إلى 1266.61 نقطة، في حين هبط مؤشر النازداك المجمع بواقع 12.92 نقطة أي 0.49% ليصل إلى 2630.81 نقطة.


 
عودة
أعلى