إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

السوق الاوروبي ينتظر اليوم ارقام النمو والتضخم

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

استراحة في وول ستريت بعد ارتفاعات الثلاثاء القياسية، سبقتها استراحة في الاسواق الاوروبية.
اليورو لم يقرر الوجهة التي سيسلكها بعد وهو لا يزال مراوحا حول ال 1.3700 بانتظار ما يمكن ان يستجد بالنسبة لسياسة المركزي الاوروبي النقدية والاجراءات التي قد يلجأ اليها للتصدي لمخاطر الانكماش.
*
اليوم الخميس تنتظر الاسواق الاوروبية بيانات الناتج المحلي الاجمالي المنتظر ان تبرهن عن نشاط اقتصادي منتعش ولكن ببطء لا يكفي ما يحتاجه سوق العمل. ايضا بيانات التضخم لا ينتظر السوق منها ارقاما تكون جد واضحة ومؤثرة في حسم موضوع الاجراءات التي سيلجأ اليها المركزي في اجتماع يونيو القادم.
اجتماع يونيو القادم بات من شبه المؤكد انه سيشهد قرارات جديدة ، ولكن الغموض لا يزال يلف ماهيتها وطبيعتها. اكثرية المراقبين لا زالوا حتى الان يستبعدون اللجوء الى التيسير الكمي والاكتفاء باجراءات ناعمة ومن ثم متابعة رصد التطورات حتى نهاية الصيف . مثل هذا الاجراء ان حدث لن يكون كارثيا على اليورو وتراجعاته تبقى تحت السيطرة.
وان اختار المركزي البقاء على الحياد في اجتماع يونيو؟ ( خيار نستبعده*مبدئيا بانتظار صدور بيانات الخميس)
بهذه الحالة لن يكون من عائق أمام اليورو من مهاجمة ال 1.4000 مجددا ولربما تجاوزها.
من اليابان صدرت بيانات النمو على تقدم ايجابي مريح فافاد الين الياباني منها لفترة وجيزة لان وزير المالية لم يتأخر في التصدي لارتفاعه بالاعلان عن تشككه بقوة النشاط الاقتصادي الصيني وباعلانه ان الطلب الخارجي لا يزال ضعيفا.

*
من الولايات المتحدة تصدر ايضا بيانات التضخم مرفوقة بمؤشر منطقتي فيلادلفيا ونيويورك للتصنيع. ايضا سنشهد المستجدات في قطاع الانتاج الصناعي.
 
عودة
أعلى