إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

السوق مرتاح لانحسار موجة التحدي. الدولار قد يشهد طلبا يستفيد منه..

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تعززت العملة الأوروبية الموحدة بعض الشيء مقابل الدولار الأمريكي في وقت بالكاد يمكن تحديدالاتجاهات بوضوح مقابل العملات الرئيسية الأخرى ، حتى لو ارتفع اليورو بنسبة 0.33٪ مقابل العملة السويسرية عند 1.0780 فرنك لليورو.

من الملاحظ ايضا أن احتمال اقتراب عطلة عيد الفصح المطولة قد يكون دافعا أيضًا الى الحذر.

لا يزال شعور تجار العملات الأجنبية بشأن الاجراءات الحمائية الصادرة من إدارة ترامب في مرحلة التهدئة: يبدو أن السياسة الواقعية تسود مرة أخرى ، الأمر الذي يبعد شبح إمكانية حدوث حرب تجارية حقيقية.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تتسم أسواق العملات بالحساسية تجاه التردد والتقلب في أسواق الأسهم ، ولا سيما أسهم شركات التكنولوجيا الرئيسية في ناسداك (فيسبوك ، نفيديا ، تسلا ، إلخ) ، والتي ساهمت في تعزيز الشعور بالمهابة والتخوف.. انخفض مؤشر ناسداك 100 بأكثر من 5 ٪ خلال الجلسات الخمس الماضية، كما أن مؤشر VIX ، وهو مؤشر يقيس مدى تقلب مؤشر S & P 500 ، والذي يطلق عليه “مؤشر الخوف” ، يرتفع مجددًا عن 22 نقطة.



في هذا السياق ، يميل المستثمرون إلى زيادة الطلب على السندات ، التي هي أكثر أمانًا من الأسهم – نحن نتحدث عن “الهروب إلى الجودة”. ووفقاً لمنطق أسواق الدين ، فإن شراء السندات يجعلها أسعاراً أقل من الناحية الميكانيكية بينما تتراجع فوائدها : حيث أن العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ، والتي كانت تزال تتداول مع 2.90٪ قبل ثمانية أيام فقط ، دخل ظهر اليوم نطاق 2.75 ٪. هذا هو أدنى مستوى له في ما يقرب من شهرين. الانتباه الى ان هذا يمكن أن يستجلب مشتريات للدولار من المستثمرين الأجانب الحريصين على تعزيز مراكزهم في هذا القطاع. بالطبع الطلب هذا ان تحقق سيكون دافعا لمعاودة ارتفاع العملة الاميركية.

لمتابعة جدول أعمال فترة الظهيرة: “ستظل الأخبار تحت سيطرة المؤشرات الأمريكية التي يتوقع أن يكون مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي (أحد مؤشرات التضخم ، ) الأساسية عند 1.90 ٪ في الربع الرابع من العام الماضي وبالطبع ، الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع والذي ينبغي أن يصل إلى 2.7٪ . لجميع النوايا والأغراض ، سيتم التذكير بأن هذا الأداء الجيد هو إلى حد كبير النتيجة المباشرة للاستثمارات التي أعقبت الظواهر الجوية المتطرفة في خريف عام 2017 وقد يكون السوق مستوعبا لها بحيث تكون ردة فعله مؤقتة فقط.
 
عودة
أعلى