إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

السيولة تتدفق على بورصة عمان وتهافت على سهم تعمير

mu3taz

عضو نشيط
المشاركات
59
الإقامة
jordan

xm    xm

 

 

السيولة تتدفق على بورصة الأردن.. وتهافت على "تعمير"
large_82966_32708.jpg



المصدر - الاسواق نت
تدفقت السيولة بصورة على بورصة الأردن بصورة لم يسبق أن شهدها السوق منذ نحو عامٍ كامل، بعد أن تهافت المستثمرون لشراء سهم شركة "تعمير" التي تسود حالة من التفاؤل الكبير بشأنها في السوق.

وأغلق مؤشر سوق عمان المالي منخفضاً بنسبة 0.42% عند مستوى 2466 نقطة، فاقداً من مستواه السابق أكثر من 10 نقاط.

وقفزت قيمة التداولات في السوق بصورة قياسية لتصل الى 45.3 مليون دينار أردني بعد أن كانت في حدود الـ25 مليوناً فقط طوال الشهور الماضية، قبل أن تبدأ بالتدفق على السوق منذ يوم أمس وتتجاوز مستوى الثلاثين مليوناً، لتواصل القفز مع تداولات اليوم.

وتوزعت هذه التداولات على 54 مليون سهم، تم تداولها من خلال 11930 صفقة.
وتهافت المستثمرون لشراء سهم "تعمير" الذي يواصل ارتفاعه الكبير لليوم الخامس على التوالي، حيث استحوذ على 16.2 مليون دينار من اجمالي التداولات في السوق، ليغلق مرتفعاً بنسبة 1.33% عند سعر 0.76 ديناراً، وذلك بعد أربع أيام من الارتفاع بالحد الأقصى في السوق.

وقال وسيط مالي في بورصة الأردن ان سهم "تعمير" أنعش التداولات في السوق بأكمله بعد أن تحول الى حديث المستثمرين الذين أبدوا تفاؤلاً تجاه أداء السهم والشركة في آنٍ واحد، بعد أن حصلت "تعمير" على قرضٍ بلغت قيمته 60 مليون دينار أردني (90 مليون دولار).

وحسب الوسيط الذي تحدث الى "الأسواق.نت" فان القرض أعطى آمالاً لدى المستثمرين بأن الشركة ستتمكن من انجاز العديد من مشروعاتها التي كان يدور الحديث عن تعثرها.

لكن "تعمير" لم يرتفع وحيداً اذ جرَّ معه أسهم القطاع العقاري حيث سجل سهم "اعمار" ارتفاعاً أيضاً بنسبة 3.89% ليغلق اليوم عند سعر 0.8 ديناراً.
 

xm    xm

 

 

تسلم أخي معتز
والله ماخرب السوق إلا تعمير إن شاء الله تكون هيه السبب في إنقاذه
 

xm    xm

 

 

نعم اخي طارق السهم كان من اسباب تدهور السوق فهو من الاسهم الشعبية التي فيها عدد مساهمين بعشرات الالاف وها هو الان يبدأ بدفع السوق للصعود في الاسابيع الاخيرة
ولكن الملاحظ ان سوق الاردن بدأ بلفت انظار المستثمرين بعد ان وصلت الاسهم لاسعار غير مسبوقة واصبحت مغرية جدا للشراء وتأخره عن باقي اسواق المنطقة قد تكون نقطة ايجابية في هذه المرحلة فبعد ان حظيت الاسواق العربية بارتفاعات جيدة في الفترة الماضية وبعدها تعرضت لبعض التراجع نتيجة اخفاقات لكبرى الشركات اصبح رأس المال يبحث عن فرص مغرية اكثر واعتقد ان سوق عمان المالي على رأس القائمة حاليا وهذا يؤكده بداية دخول السيولة والتهافت على شراء الاسهم بعد فترة ركود طويلة
 
عودة
أعلى