إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

العقود الآجلة الامريكية ترتفع بعد ارتفاع شركات صناعة الرقائق

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



أشارت العقود الآجلة الأمريكية إلى افتتاح أعلى يوم الجمعة، حيث يدعم ارتفاع يوم الخميس في أسهم أشباه الموصلات ، والذي قاد الأسواق الآسيوية والأوروبية إلى أعلى مستوى خلال سبعة أسابيع ليلة أمس، المعنويات.

طغى الارتفاع على فشل مجلس الشيوخ يوم الخميس لإنهاء الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية، وكذلك تعليقات من وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس يقلل فيها من فرصة حدوث اختراق كبير في التجارة في المناقشات مع المسؤولين الصينيين الأسبوع المقبل. كما طغت على تقرير مخيب للآمال في الربع الأخير من إنتل (NASDAQ:INTC) بعد الجرس يوم الخميس.

في الساعة 06:35 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11:25 بتوقيت جرينتش)، ارتفعت العقود الآجلة المميزة لمؤشر داو جونز 30 187 نقطة، أو حوالي 0.8 ٪، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 21 نقطة، كما ارتفعت بنسبة 0.8 ٪، في حين أشارت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 للتكنولوجيا الثقيلة إلى ارتفاع 70 نقطة أو 1.1٪.

إلى جانب قطاع التكنولوجيا، من المرجح أن يساعد تقرير الأرباح القوي من ستاربكس بعد الجرس يوم الخميس في تحسين المزاج.

في وقت سابق من يوم الجمعة، أغلقت الأسواق في آسيا على ارتفاع، حيث اتبعت أسهم التكنولوجيا المحلية حذو وول ستريت. ارتفعت الأسواق الأوروبية بعد تصريحات تشير إلى أن البنك المركزي الأوروبي قد لا يرفع أسعار الفائدة هذا العام في النهاية.

بعيداً عن سوق الأسهم، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات متنافسة، بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 96.05 حيث ارتفع الجنيه الإسترليني على أمل تجنب خروج بدون صفقة، في حين ارتفع العائد على سندات الخزانة لمدة عشر سنوات نقطة أساس واحدة ليصل إلى 2.72 ٪.

في السلع الأساسية، ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب بنسبة 0.3 ٪ لتصل إلى 1،283.45 دولار للأوقية، في حين ارتفع النفط الخام بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 53،22 دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى