إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

العوامل المؤثرة في الاسواق راهنا.

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

يسسس.jpg



انخفض الدولار مقابل العملات الرئيسية يوم الثلاثاء بعد أن استفاد من وضعه كملاذ آمن مع انخفاض أسواق الأسهم العالمية يوم الاثنين.
حددت الصين سعر الصرف الرسمي لليوان عند أعلى مستوى له منذ أن تخلت عن ربط عملتها في عام 2005 ، مما ساعد على دعم الطلب على العملات الآسيوية.
يعتبر الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي الفائزين من بين العملات الرئيسية ، حيث شجعت الإجراءات التي اتخذها بنك الصين الشعبي (PBOC) على بيع الدولار في السوق.
في السابق ، وجد الدولار دعمًا ، حيث تسببت المخاوف بشأن ارتفاع حالات Covid-19 وعدم اليقين بشأن جولة الإعادة من الانتخابات الأمريكية في جورجيا في تراجع الأسهم الأمريكية عن المستويات المرتفعة التي وصلت إليها في وقت سابق من العام.
هذا الامر عزز الطلب على الأصول الأكثر أمانًا ، فقد اجتاح التقلب الأسواق في جميع أنحاء العالم ، مما تسبب في انخفاض الأسهم وسط مخاوف من أن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا قد تعيق الانتعاش الاقتصادي الناشئ.
قررت المملكة المتحدة فرض إغلاق جديد.
كان التجار قلقين أيضًا مع اقتراب الجولة الثانية من الانتخابات في جورجيا ، والتي قد تحدد ما إذا كان الديمقراطيون يسيطرون على الكونجرس ، الأمر الذي سيسمح أو لن يسمح لجو بايدن بتنفيذ أجندته الاقتصادية بالكامل.
إذا كان الديمقراطيون محظوظين وخسر الجمهوريون أغلبيتهم في مجلس الشيوخ ، فيمكنهم الحكم لمدة عامين.
هذا ينطوي على مخاطر فرض ضرائب أعلى في الولايات المتحدة ، في حين يتعين على قطاع النفط أن يخشى تشديد اللوائح. في النهاية ، قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع أسعار النفط وتقلبات جديدة في سوق الأسهم.
اما الدولار فعلى علاقة بزيادة التحفيز المرجح بهذه الحالة وبالتالي لا استبعاد لانه قد يكون امام تراجعات اضافية.
 
عودة
أعلى