إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الفدرالي أقل تشاؤما مما خشت الاسواق. ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

انتظر السوق قرار الفدرالي ولم يتبلغ جديدا. الجزء الاكبر من البيان جاء تكرارا لكلام سابق. سادة السياسة النقدية آثروا الانتظار قبل المباشرة بالتعديل وبدا تفاؤلهم السابق على تراجع بعد الازمة التي ألمت بالولايات المتحدة جراء الخلاف الشهير على الميزانية.
الملفت في البيان هي الاشارة الايجابية نسبيا الى سوق العقارات الذي بدأ يتحرك ايجابا بخلاف ما هو الوضع في سوق العمل. ايضا ملفت هو حذف عبارة من البيان السابق تناولت يومها القلق تجاه ارتفاع اسعار القروض الى الافراد والمؤسسات، ما ترك اثرا مريحا.
بعد البيان:
وول ستريت تعرض لجني ارباح، الدولار زاد عليه الطلب، فائدة السندات الاميركية ارتفعت. ثمة من راهن مجددا على ان الاجتماع القادم في ديسمبر سيكون منطلقا لتعديل السياسة النقدية معتبرا ان نتيجة الاجتماع جاءت اقل سوداوية مما كان معتقدا . حاليا لا بد من التحفظ على اطلاق موقف بهذا الاتجاه او ذاك. البيانات القادمة - ولاسيما حول سوق العمل - ستكون هي المقرر والمؤثر..
بيانات سوق العمل ستكون هي في واجهة الاحداث المؤثرة. ما صدر يوم امس عن مؤسسة ال* adp* حول التوظيف في القطاع الخاص لم يكن مطمئنا. عدد الوظائف الجديدة في القطاع الخاص تراجع في وقت كانت الدوائر الحكومية مقفلة لستة عشر يوما متتالية.
اسعار السندات وفوائدها تشير الان الى ان السوق لا ينتظر رفعا للفائدة قبل ابريل العام 2015، لان توقع تراجع البطالة دون ال 6.5% وارتفاع التضخم فوق ال 2.5% مستبعد حدوثه قبل هذا الموعد.
على الصعيد الاوروبي:
*اسبانبا خرجت من حالة الانكماش في بيانات الصيف الماضي. هذا خبر اراح الاسواق الاوروبية واثار موجة من التفاؤل فيها.
التفاؤل عززته ايضا بيانات الثقة بالاقتصاد التي جاءت مريحة، كما جاءت مريحة بيانات البطالة الالمانية .
عضو المركزي الاوروبي " نوفوتني " فاجأ السوق ببرودته حيال ارتفاع اليورو اذ قال ان على الاوروبيين التعايش مع الوضع ولا حيلة لهم في ذلك. السوق رد بشراء العملة الموحدة وجيزا. بيان الفدرالي الاميركي اعاد اليورو الى حدود ال 1.3700 مجددا، وحيث يراوح بانتظار بيانات العمل اليوم وغدا..
*
في اسيا:
بنك اليابان لم يدخل تعديلا على سياسته النقدية ان حيال الفائدة او المبلغ المحدد للدعم الاقتصادي.
*
ايضا بنك نيوزلندا المركزي لم يعدل سياسته النقدية.
*
*
اليوم :
*بانتظار المؤتمر الصحافي لرئيس المركزي الياباني كورودا في الساعات القليلة القادمة ودون موعد محدد مسبقا.
من المانيا يصدر بيان البيئة الاقتصادية.
من الولايات المتحدة طلبات اعانة البطالة الاسبوعية المنتظرة على تراجع الى 340 الف طلب من 350 الفا في الاسبوع الماضي.
الحدث الاكبر يبقى بيانات يوم غد الجمعة.
 
عودة
أعلى