إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الفضة ترتفع لثانى يوم وقد تحقق ثانى مكسب أسبوعى على التوالى

سيف الاسلام

عضو نشيط
المشاركات
909
الإقامة
مصر

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار الفضة يوم الجمعة مواصلة موجة الصعود لثانى يوم على التوالى ضمن عمليات التصحيح وجنى ارباح بعد هبوط إلى أدنى مستوى فى ستة أشهر ،وقد تحقق الفضة ثانى مكسب أسبوعى على التوالى اذا ما استمرت فى الصعود بالجلسة الأخيرة من جلسات الاسبوع.

وأنهت الفضة تعاملات الامس مرتفعة بنسبة 2.6 فى المئة مسجلة أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 20.41 دولار للأوقية ،ودعم هذا الارتفاع صعود أسواق المعادن فى ظل ارتفاع الطلب بالسوق الفعلى.

وارتفعت الفضة اليوم بحلول الساعة 09:40وقيت جرينتش إلى مستوي 20.20دولار للأوقية بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 19.98 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 20.25 دولار وأدنى مستوي 19.98دولار.

وسجلت أسعار الفضة ثانى خسارة شهرية على التوالى خلال شهر كانون الاول ديسمبر بعدما فقدت 2.5 فى المئة من قيمتها خلال هذا الشهر ،وفقدت فى الشهر السابق 11 فى المئة وذلك نتيجة تباطؤ طلب المستثمرين على المعادن النفيسة كملاذ آمن فى ظل النمو القوى للاقتصاد الأمريكى.

وتراجعت أسعار الفضة نحو 36 فى المئة عام 2013م بعدما زادت توقعات قيام مجلس الاحتياطى الاتحادى بتخفيض برنامج شراء السندات وهو ما حدث خلال الشهر الماضى وقرر المجلس خفض قيمة البرنامج بمقدار 10 مليار دولار لتصبح 75 مليار دولار شهرياً وبداية تنفيذ التخفيض من كانون يناير الثانى الحالى.

وخسارة الفضة على مدار هذا العام هى الأسوأ للمعدن على مدار الثلاثة عقود الأخيرة منذ 1981م ،وتأتى الفضة فى المرتبة الثانية من حيث الخسائر السنوية على مؤشر ستاندرد آند بورز gsci الذى يضم 24 سلعة.

وتوشك الفضة على تسجيل ثانى مكسب أسبوعى على التوالى بعد ارتفاع بنسبة 3.4 الاسبوع الماضى ،لكن بشرط ان تنتهى تعاملات اليوم فوق مستوى 20.07 دولار للأوقية.
 
عودة
أعلى