إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اللون الأحمر يكسو الأسواق الخليجية بعد قرار اوبك عدم خفض الانتاج

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,945
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجعت مؤشرات أسواق الأسهم الخليجية بشكل حاد في ختام تداولات اليوم الأحد، لتسجل مستويات قياسية، بعد قرار منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك عدم خفض الانتاج، والذي دفع أسعار النفط للانحدار.

وسادت حالة من الهلع لدى المستثمرين بعد قرارات اوبك والتي مثلت عامل ضغط قوى على أداء الأسواق الخليجية مما دفع المتعاملين إلى عمليات بيع عشوائي على أغلب الأسهم.

وهوت أسعار النفط الخام الأمريكي بـ10 بالمئة يوم الجمعة مسجلة أكبر خسارة يومية منذ أكثر من خمس سنوات، وانهي خام برنت التعاملات منخفضاُ إلى 70.15 $ للبرميل.

وقاد التراجعات الخليجية اليوم بورصة مسقط بعد هبوط مؤشرها العام بنسبة 6.2% ليغلق عند مستوى 6505.99 نقطة محققا أدنى مستوياته منذ أربعة عشر شهراً، بضغط من هبوط كافة القطاعات.

وتراجع السوق السعودي للجلسة الخامسة على التوالي ليصل إلى أدنى مستوياته منذ عشرة أشهر مغلقاً عند مستويات 8625 نقطة وسط تراجع جماعي لأغلب الأسهم المتداولة.

وهوى سوق دبي المالي بنحو 4.7% ليهبط عند مستويات 4281.5 نقطة، متأثرا من تراجع الأسهم القيادية ومنها اعمار وارابتك ودبي الاسلامي والاتحاد العقارية.

ونزل مؤشر العاصمة الاماراتية أبوظبي بنسبة 2.56% إلى 4675 نقطة ملامساً أدنى مستوى له منذ مطلع يوليو الماضي بضغط من هبوط أسهم قطاعي الاستثمار والعقاري.

وعمق المؤشر العام لبورصة قطر من خسائره ليتراجع بنسبة 4.28% وهي أعلى نسبة تراجع يومية في 60 شهراً ليغلق عند مستوى 12760.46 نقطة وسط عمليات بيع طالت الأسهم الكبرى.

وهبط المؤشر العام لسوق كويت (السعري) بنحو 3.35% إلى 6752.86 نقطة مسجلاً بذلك أدنى مستوياته منذ 20 شهراً.

فيما خسرت البورصة البحرينية بنسبة 0.57% عند مستوى 1428.66 نقطة لتواصل نزيف النقاط للجلسة الخامسة على التوالي بضغط من أسهم قطاعي الاستثمار والخدمات.

ويتوقع أن تشهد مؤشرات الأسواق الخليجية ضغوط سلبية في الفترة القادمة جراء عزوف المستثمرين عن المخاطرة بسبب انخفاض أسعار النفط.
 
عودة
أعلى