إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اللون الأخضر يسيطر على الذهب واليورو والنفط، بتكوين تواصل الهبوط

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,514
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



-إستمر تراجع سعر اليورو دولار للجلسة الثالثة على التوالي، حيث كان قد تخلى عن سعر الدولار وثلاثة وعشرين سنتاً مع إفتتاح التداولات الأوروبية، وهذا وسط تماسك العملة الخضراء مع إنحسار مخاوف الحرب التجارية، وبعدما إرتفع الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي ومبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة أمس مما يدعم الدولار.

كذلك إنخض الجنيه الإسترليني الى ما دون الدولار وواحد وأربعين سنتاً رغم إستقرار الناتج المحلي الإجمالي البريطاني وصدوره وفقاً للتوقعات صباح اليوم.

من الجانب الآخر تراجع الدولار مقابل الليرة التركية من أعلى مستوياته على الإطلاق، حيث تخلى السعر عن الأربعة ليرات بعدما أشارت بيانات الى نمو الاقتصاد التركي بشكل يفوق التوقعات خلال العام الماضي مما دعم العملة المحلية قليلاً، رغم مخاوف المستثمرين بشأن التحركات العسكرية التركية الأخيرة.

وتحاول أسعار الذهب التماسك بعد تراجعها بشكل قوي هذا الأسبوع حيث كانت قد تراجعت بأكثر من ثلاثين دولاراً للأونصة ليتحرك المعدن الأصفر الثمين بالقرب من الألف وثلاثمئة وثلاثة وعشرين دولاراً للأونصة، وهذا وسط تراجع حدة التوترات الجيوسياسية وخصوصاً في كوريا وإنحسار المخاوف من حرب تجارية.

وعاد اللون الأحمر ليسيطر على العملات الإفتراضية المشفرة، حيث تراجعت بتكون مجدداً الى مستويات قريبة من السبعة آلاف وخمسمئة دولار، وتتداول إيثيريوم بالقرب من الأربعمئة دولار، وأما ريبيل فتراجعت الى مستويات قريبة من الأربعة والخمسين سنتاً.

ووتباين أسعار النفط خلال اليوم، وبعدما أشارت البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية أن حجم المخزونات إرتفع بنحو مليون برميل بعكس التوقعات التي كانت قد أشارت الى تراجع، بينما إنخفضت مخزونات البنزين بأكثر من ثلاثة مليون برميل، ليتحرك الخام الأمريكي بالقرب من الأربعة والستين دولاراً ونصف، وأما نفط برنت فيتداول دون التسعة والستين دولار.
 
عودة
أعلى