إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الليرة التركية تتراجع 1% مع التوترات السياسية وأزمة الكورونا

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ldldl.jpg

تراجعت الليرة التركية بنحو 1 بالمائة خلال تعاملات اليوم الإثنين، على خلفية التوترات السياسية داخل البلاد إضافة إلى تداعيات الكورونا.

وتأتي الخسائر في قيمة العملة التركية بفعل المشاكل السياسية التي تسيطر على البلاد، حيث تقدم وزير الداخلية باستقالته، وهو الطلب الذي قوبل بالرفض من جانب الرئيس رجب طيب أردوغان.

ويأتي قرار الاستقالة بعدما أعلنت السلطات التركية حظر تجوال لمدة 48 ساعة في 31 مقاطعة في كافة أنحاء تركيا ينفذ بعد ساعتين فقط مساء يوم الجمعة الماضي، ما أثار ذعر للشراء بين المواطنين لتخزين الإمدادات.

ورفض الرئيس رجب طيب أردوغان استقالة وزير الداخلية التركي يوم الأحد ، الذي قال إنه كان يتنحى في أعقاب إغلاق قصير الأمد لفيروس كورونا

وبرر وزير الداخلية التركي "سليمان سويلو" سبب استقالته في تغريدة على "تويتر"، بقوله إن الحوادث التي وقعت قبل تطبيق حظر التجول لم تكن ملائمة للإدارة المثلى لتفشي الفيروس.






وارتفع عدد المصابين في تركيا إلى 66 ألف حالة تقريباً مع وفاة 1198 آخرين، بحسب البيانات المتاحة على خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وبحلول الساعة 8:49 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر الليرة التركية مقابل الدولار بنسبة 0.9 بالمائة لتصعد العملة الخضراء إلى 6.7628 ليرة.

وكانت العملة التركية شهدت خسائر بنحو 1.2 بالمائة في وقت سابق من التعاملات متراجعة إلى مستوى 6.79 ليرة لكل دولار.

وتتجاوز خسائر العملة المحلية لتركيا حوالي 12 بالمائة منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.
 
عودة
أعلى