إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الليرة التركية تهبط لمستوى قياسي متدنِ أمام اليورو

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ccccccs.jpg


تراجعت الليرة التركية أمام اليورو لأدنى مستوى على الإطلاق خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مع مخاوف تضاؤل احتياطي النقد الأجنبي في البلاد والعقوبات المحتملة من الاتحاد الأوروبي.

ويأتي هبوط الليرة مع مناقشة مسؤولي الاتحاد الأوروبي العقوبات على تركيا بسبب خططها المقترحة للتنقيب عن النفط والغاز في شرق البحر الأبيض المتوسط في المياه المتنازع عليها مع اليونان.

كما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على وجه الخصوص إلى اتخاذ إجراءات أقوى ضد تركيا بشأن انتهاكاتها في شرق البحر الأبيض المتوسط وتدخلها في الصراع الليبي.

ويأتي انخفاض الليرة على الرغم من بيع الدولارات من قبل البنوك الحكومية لدعمه، حسبما أفادت صحيفة "فاينانشال تايمز" بمبلغ يصل إلى حوالي ملياري دولار هذا الأسبوع وحده.







كما انخفضت الاحتياطيات الأجنبية للبلاد بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، وسط مخاوف بشأن تسارع التضخم ومزيد من انخفاض قيمة العملة.

وكشفت البيانات مؤخراً عن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في تركيا بوتيرة سنوية 12.6 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي.

وفي الأسبوع الماضي، قرر البنك المركزي في تركيا الإبقاء على معدل الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 8.25 بالمائة، لكنه حذر من عدم اليقين حيال تعافي الاقتصاد.

وبحلول الساعة 4:50 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت الليرة التركية أمام اليورو بنحو 0.6 المائة 8.154 ليرة بعد أن سجلت مستوى قياسيا منخفضا بلغ 8.1733 ليرة خلال التعاملات.
 
عودة
أعلى