إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

المركزي الأسترالي يخفض أسعار الفائدة إلى 2.25% لدعم الاقتصاد

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أعلن البنك المركزي الأسترالي في وقت مبكر اليوم الثلاثاء عن قراره بخفض أسعار الفائدة على نحو مفاجىء، في خطوة من البنك لدعم الاقتصاد الأسترالي الذي يعاني في الفترة الحالية.
استقر المركزي الأسترالي بقيادة محافظه جلين ستيفنز على خفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس إلى 2.25%.
يأتي هذا القرار على خلفية استعداد البنك المركزي الأسترالي لمواجهة تباطؤ الاقتصاد العالمي بشكل عام، واقتصاد الصين بشكل خاص.
أيضاً، لا شك بأن السياسات التوسعية التي تنتهجها البنوك المركزية الكبرى خلال الفترة الحالية كانت دافعاً للمركزي الأسترالي لاتخاذ قرار خفض أسعار الفائدة لدعم الاقتصاد.
بالمقابل تأثر الاقتصاد الأسترالي جراء هبوط أسعار السلع، ولا سيما أسعار الحديد، بما أثر على أستراليا بشكل سلبي وعلى صادراتها من الموارد التعدينية أيضاً، في ضوء تباطؤ اقتصاد الصين، الذي يعد شريكاً تجارياً أساسياً للصين.
ويتوقع البنك المركزي الأسترالي أن الأوضاع المالية على المستوى العالمي يعد معتدلأً حالياً، هذا في ضوء توقعات بالإبقاء على أسعار الفائدة عند هذه المناطق الجديدة المتدنية لفترة من الزمن، وسط التوجهات التوسعية للبنوك المركزية الكبرى في هذه المرحلة.
تراجع الدولار الأسترالي عقب صدور قرار الفائدة لأدنى مستوياته في ست سنوات أمام الدولار الأمريكي، ليستقر عند مستويات 0.7654 دولار أمريكي لكل دولار أسترالي.
 
عودة
أعلى