إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

المركزي الأوروبي يبدأ في شراء السندات الحكومية والعائد يتقلص

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بدأ اليوم البنك المركزي الأوروبي في شراء السندات الحكومية ضمن برنامجه التحفيزي الجديد الذي بمقتضاه سيقوم البنك بشراء سندات حكومية بقيمة 60 مليار يورو شهرياً حتى شهر سبتمبر/أيلول 2016 بإجمالي 1.1 تريليون يورو (1.2 تريليون دولار).
البنك المركزي الأوروبي بالإضافة إلى البنوك المركزية في الدول الأوروبية بدأت في شراء السندات الحكومية في خمسة دول متضمنة ألمانيا وإيطاليا، وجاءت البداية ضعيفة بعض الشيء حيث بلغت المشتريات ما بين 15 – 50 مليون يورو وهو المعدل الضعيف نسبياً مقارنة مع هدف المشتريات الشهري.
ارتفعت أسعار السندات الحكومية الأوروبية لتستكمل 14 شهر من الارتفاع في ظل التوقعات أن عمليات شراء المركزي الأوروبي للسندات من شأنه أن يقلل المعروض من السندات الحكومية في أسواق التداول.
في حين انخفض العائد على السندات الحكومية إلى مستويات قياسية لتتبع خطى السندات الحكومية في كل من اليابان وبريطانيا والولايات المتحدة وهي النتيجة المباشرة لتطبيق سياسة التخفيف الكمي.
العائد على السندات الحكومية الألمانية لأجل 10 سنوات انخفض إلى أدنى مستوياته في ستة أسابيع منخفضاً بنسبة 0.8% ليصل إلى 0.31% وذلك بعد أن سجل أدنى مستوى له على الإطلاق في 26 فبراير/شباط الماضي عند 0.283%.
أما عن إيطاليا فقد شهدت ارتفاع محدود في أسعار سنداتها الحكومية كما انخفض العائد بنقطتين أساس فقط ليصل إلى 1.30%، يرجع هذا إلى كون السندات الحكومية الألمانية أكثر جذباً في الأسواق مما دفع أسعارها إلى الارتفاع وبشكل عكسي انخفض العائد عليها.
 
عودة
أعلى