إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام فوق 80 دولار للبرميل لأول مرة فى شهرين بسبب مخاوف نقص إمدادات أمريكا الشمالية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

سؤ.jpg

على عكس ما يحدث من هبوط واسع فى أسواق السلع والمعادن ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بقوة ،ليتداول النفط الخام الأمريكي فوق 80 دولار للبرميل لأول مرة فى شهرين ، وارتفع نفط خام برنت لأعلى مستوى فى ستة أسابيع ، بسبب مخاوف نقص إمدادات أمريكا الشمالية فى ظل موجة الطقس البارد الذي يضرب المنطقة.

أدى الطقس شديد البرودة وارتفاع التجميد فى كندا وشمال الولايات المتحدة إلى تعطيل تدفقات النفط ،فى الوقت الذي تنخفض فيه مخزونات الخام الأمريكية.

أدت درجات الحرارة شديدة البرودة إلى إعلان إغلاق وتباطؤ فى إنتاج حقول النفط فى نورث داكوتا وغرب تكساس،وهو ما يثير مخاوف صعوبة وفاء المنتجين بالالتزامات التعاقدية لهذا الشهر.

وقد يؤدي هذا النقص المحتمل إلى قيام بعض المتداولين بالبحث فى السوق عن براميل بديلة ، هو ما يرفع الأسعار إلى الأعلى .

وكانت وكالة الطاقة الأمريكية قد أعلنت يوم الأربعاء أن مخزونات النفط الخام قد انخفضت الأسبوع الماضي بنحو 2.1 مليون برميل يومياً، أقل من توقعات السوق انخفاض بنحو 3.5 مليون برميل، وبذلك يكون إجمالي المخزونات قد انخفاض إلى 418 مليون برميل تقريباً.

ويعد هذا الإجمالي هو الأدنى فى نحو ثلاثة أشهر ،بعد سلسلة من عمليات السحب الأسبوعية تعد الأطول منذ سبتمبر الماضي ، بهدف تغطية تسارع مستويات الطلب المحلي و الاستهلاكي فى الولايات المتحدة.

ارتفع الخام الأمريكي خلال تعاملات اليوم بنحو 3.02$ للبرميل بما يعادل نسبة 3.9% إلي 80.22$ للبرميل كأعلى مستوى منذ 17 نوفمبر الماضي ،وقفز نفط خام برنت بحوالي 2.71$ للبرميل بما يعادل 3.4% إلى 82.81$ للبرميل كأعلى مستوى منذ 24 نوفمبر.
 
عودة
أعلى