إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط الخام يتداول فوق مستوى 50 دولار للبرميل والانظار تتجه نحو اجتماع اوبك

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت اسعار النفط الخام الأمريكي خلال تداولات اليوم الاثنين، لتبقى فوق مستوى 50 دولار للبرميل ة حيث استمر المستثمرون يترقبون تفاصيل خفض او الحد من الانتاج من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول.
فلقد ارتفعت عقود النفط الخام تسليم تشرين الثاني/نوفمبر بنسبة 0.20٪ لتتداول عند 50.44 دولار للبرميل.
وفي بورصة العقود الآجلة في لندن، ارتفعت عقود برنت تسليم كانون الاول/ديسمبر بنسبة 0.40٪ ليتداول عند 52.18 دولار للبرميل.
وتوصلت اوبك الى اتفاق للحد الانتاج من 32.5 مليون إلى 33.0 مليون برميل يوميا، أي بنسبة 0.7٪ -إلى 2.2٪ من الناتج الحالي 33.2 مليون برميل.
ومع ذلك، لا يزال المحللون في السوق يشككون في الصفقة، وسط الترقب لكيفية تنفيذ مثل هذه الخطة. وحذر بعض المحللين أن الاتفاق يتغافل عن تفاصيل حاسمة حول مدى انتاجية كل بلد.
وذكرت منظمة الدول المنتجة للنفط المكونة من 14 بأنها ستقوم بوضع اللمسات الاخيرة على الخطة لاتخاذ هذه القرارات في اجتماع مسؤولي اوبك المقرر في فيينا يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر ويمكن أيضا أن يتم تمديد دعوة للدول من خارج اوبك مثل روسيا لتخفيض الانتاج .
بشكل منفصل، تعرضت اسعار النفط لضغوط البيع بسبب ارتفاع الدولار على نطاق واسع ، بعد ان ذكرت وزارة التجارة ان مبيعات التجزئة الامريكية قد ارتفعت بنسبة 0.6٪ في ايلول/سبتمبر بعد انخفاضها بنسبة 0.2٪ في الشهر السابق.
بالإضافة إلى ذلك، ارتفع مؤشر اسعار المنتجين بنسبة 0.3٪ في ايلول/سبتمبر، مقارنة مع توقعات لزيادة قدرها 0.2٪.
واضافت البيانات المتفائلة الى التوقعات لرفع سعر الفائدة الامريكية المقبل بعد ان اظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي لشهر ايلول/سبتمبر ان عدد من الاعضاء صوتوا على ان رفع الفائدة يوجد له مبررات اذا واصل الاقتصاد الامريكي التحسن.
ويترقب المشاركون في السوق صدور تقارير الانتاج الصناعي الأمريكي ونشاط الصناعات التحويلية في منطقة نيويورك، خلال وقت لاحق من اليوم، بحثا عن المزيد من المؤشرات على قوة الاقتصاد.
وعادة ما تتراجع أسعار النفط عندما يرتفع الدولار كما تصبح السلع المسعرة بالدولار أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
 
عودة
أعلى