إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يتحول للمكاسب القوية بدعم التفاؤل التجاري

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تحولت أسعار النفط إلى الصعود القوي خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليتجاوز الخام الأمريكي 57 دولاراً للبرميل بدعم آمال التفاؤل التجاري ووسط الإفصاح عن بيانات النشاط الصناعي.

وبعد أن استهل الذهب الأسود الجلسة داخل النطاق الأحمر انتقل إلى صفوف المكاسب القوية بدعم التعليقات الإيجابية حول إمكانية توقيع الصفقة التجارية هذا الشهر، مع تأكيد الرئيس دونالد ترامب بأنها ستوقع في مكان ما داخل الولايات المتحدة.

كما أن الصين صرحت في الأسبوع الماضي بأنه تم التوافق على النقاط الأساسية بشأن الصفقة التجارية كما أبدى الجانب الأمريكي تفاؤله بإحراز تقدماً في المحادثات التجارية.

وينتظر المستثمرون الإفصاح عن بيانات النشاط الصناعي في الولايات المتحدة بعد أن أظهرت الأرقام في منطقة اليورو تحسناً طفيفاً في الأداء وإن كان لا يزال داخل نطاق الانكماش.

وفي الوقت نفسه، لا يزال تراجع نشاط التنقيب عن الخام الأمريكي والذي تراجع في الأسبوع الماضي بالإضافة إلى تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة من الأمور الداعمة لأسعار النفط.

وبحلول الساعة 11:51 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بنسبة تزيد عن 1.5 بالمائة ليسجل 62.64 دولار للبرميل بعد أن كان دون 62 دولاراً في وقت مبكر من التعاملات.

كما زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 1.3 بالمائة مسجلاً 56.94 دولار للبرميل بعد أن تجاوز 57 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.
 
عودة
أعلى