إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يتراجع بعد انخفاض في المخزونات الأمريكية جاء دون توقعات السوق

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تراجعت أسعار النفط قليلا يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات حكومية انخفاضا في مخزونات الخام في الولايات المتحدة جاء أقل مما أشار إليه تقرير لمعهد البترول الأمريكي.

وكان خام القياس العالمي مزيج برنت قفز إلى أعلى مستوياته هذا العام في التعاملات المبكرة بدعم من هبوط غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية في تقرير لمعهد البترول الأمريكي صدر في وقت متأخر الثلاثاء. لكن بيانات رسمية من إدارة معلومات الطاقة نشرت يوم الأربعاء أظهرت انخفاضا قدره 1.4 مليون برميل أو حوالي نصف حجم الهبوط الذي أورده معهد البترول.

وأنهت عقود برنت الجلسة منخفضة عشرة سنتات، لتبلغ عند التسوية 71.62 دولار للبرميل، بعدما لامست في وقت سابق 72.27 دولار، وهو أعلى مستوى لها هذا العام.

وانخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتا، لتسجل عند التسوية 63.76 دولار للبرميل، بعدما لامست أثناء الجلسة 64.61 دولار، مقتربة من أعلى مستوى لها في 2019 البالغ 64.79 دولار، الذي سجلته الأسبوع الماضي.

وما زال النفط يلقى دعما من نمو اقتصادي مطرد في الصين، حيث أظهرت بيانات رسمية أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم نما بمعدل سنوي بلغ 6.4 بالمئة في الربع الأول من العام، مقابل توقعات محللين لمزيد من التباطؤ.

وارتفعت الطاقة الانتاجية لمصافي التكرير في الصين، ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم، بنسبة 3.2 بالمئة في مارس آذار عن مستواها قبل عام.
 
عودة
أعلى