إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يتراجع بفعل جني الأرباح .. "برنت" عند 87.8 دولار والأمريكي يقترب من 85 دولارا

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ضصص.jpg

تراجعت أسعار النفط اليوم مع إقبال المستثمرين على البيع لجني الأرباح قبل إعلان قرار من مجلس الاحتياطي الاتحادي وبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن مخزونات الخام، لكن المخاوف بشأن نقص المعروض بسبب التوترات الجيوسياسية حدت من التراجع.

وسجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في 7 سنوات الأسبوع الماضي وسط مخاوف من شح الإمدادات جراء التوترات بين أوكرانيا وروسيا. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الثلاثاء إنه سيدرس فرض عقوبات على الرئيس فلاديمير بوتين إذا غزت موسكو أوكرانيا، فيما كثف القادة الغربيون الاستعدادات العسكرية ووضعوا خططا لحماية أوروبا من أزمة محتملة في إمدادات الطاقة.


وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا بما يعادل 0.4 في المائة إلى 87.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 0513 بتوقيت جرينتش بعدما قفزت 2.2 في المائة في الجلسة السابقة.
وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتا أو 0.5 في المائة إلى 85.15 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 2.8 في المائة أمس الثلاثاء، وفقا لـ"رويترز".

يختتم الاحتياطي الاتحادي اجتماعه، الذي يستغرق يومين، في وقت لاحق اليوم إذ ينتظر المتعاملون بفارغ الصبر مزيدا من المؤشرات حول توقيت ووتيرة رفع أسعار الفائدة، وكذلك كيف سيبدأ البنك المركزي الأمريكي في تقليص ميزانيته العمومية البالغة 9 تريليونات دولار تقريبا.
وجاءت بيانات المخزونات الأمريكية الأسبوعية التي أصدرها معهد البترول الأمريكي خلال الليل متماشية مع التوقعات. وقالت مصادر إن البيانات أظهرت تراجع مخزونات الخام الأمريكية ونواتج التقطير بينما ارتفعت مخزونات البنزين خلال الأسبوع المنتهي في 21 يناير.
 
عودة
أعلى