إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يخسر حوالي 40 % من قيمته خلال الربع الرابع من 2018

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



أشار السيد "ألكسندر نوفاك" الذي يشغل منصب وزير الطاقة في روسيا إلى أنه على الرغم من الهبوط الحاد الذي شهدته أسعار النفط العالمية خلال الربع الأخير من العام الجاري، والذي لعب دوراً في تراجع أسعار الخام بأكثر من الثلث، إلا أن أسعار الخام العالمية ستشهد استقراراً خلال النصف الأول من العام المقبل.

وتراجعت أسعار النفط بنحو 6 % أو أكثر خلال جلسة التداولات الماضية، لتسجل أدنى مستوياتها خلال عام، وذلك بالتزامن مع ارتفاع حجم المخاوف بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

وكانت العقود الآجلة من خام النفط الأمريكي قد سجلت أدنى مستوياتها منذ عام 2017 الماضي، الأمر الذي دفع الخامين إلى أن يسجلا هبوطاً تقترب نسبته من 39 % خلال الربع الرابع من عام 2018 الجاري.

ومن ناحية أخرى فقد تأثرت الأسواق العالمية بفعل الضغوط المتنامية بشأن معدل النمو الاقتصادي العالمي، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى أن يلجأوا إلى الملاذات الآمنة المتمثلة في المعدن النفيس "الذهب" و"أدوات الدين الأمريكية"، وذلك تجنباً لخسائر محتملة.

وهبطت العقود الآجلة من الخام الأمريكي بنسبة 6.7 % خلال جلسة التداولات الماضية، لتفقد ما يعادل نحو 3.04 دولار أمريكي، ليصل سعر البرميل الواحد إلى 42.45 دولار، في حين تراجع خام برنت خلال هذه الجلسة بنسبة 5.48 %، ليخسر ما يقارب من 2.94 دولار، ويصل إلى مستوى 50.78 دولار للبرميل.

وخلال الأسبوع الماضي سجل خام برنت القياسي هبوطاً بنسبة 11% ليصل إلى أقل مستوياته منذ شهر سبتمبر من عام 2017 الماضي، في حين حققت العقود الآجلة الأمريكية أقل مستوياتها منذ شهر يوليو من العام الماضي.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري اتفقت كلاً من منظمة أوبك العالمية وروسيا على تقليل الإنتاج بحوالي 1.2 مليون برميل بداية من مطلع يناير المقبل، وذلك في محاولة لكبح المعروض النفطي.

يذكر أن السيد "سهيل المزروعي" قد أكد خلال وقت سابق أن منظمة "أوبك" العالمية ستحرص على عقد اجتماعاً استثنائياً مع حلفاءها في حال فشل اجراءات الخفض في السيطرة على أسعار الخام العالمية وتحقيق التوازن في السوق.
 
عودة
أعلى