إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يرتفع بدعم التصريحات الايرانية لوقف الإنتاج

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,945
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار النفط خلال الجلسة الأوروبية لليوم الأربعاء، حيث أشارت ايران انها مستعدة للعمل مع المملكة العربية السعودية وروسيا لدعم أسعار النفط.
ففي قسم كومكس من بورصة العقود الآجلة في لندن، ارتفعت عقود برنت تسليم تشرين الثاني/نوفمبر بنسبة 33 سنتا، أو مايعادل 0.7٪، ليتداول عند 47.59 دولار للبرميل بحلول الساعة 4:05 بتوقيت جرينتش وقبل ذلك بيوم، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت المتداولة في لندن بنسبة 37 سنتا أو 0.78٪.
والتقى وزير النفط الايراني بيجان زنكنه الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو في طهران يوم الثلاثاء وقال انه سيؤيد أي تدبير لتحقيق الاستقرار في أسعار النفط الخام عند حوالي 50-60 دولار للبرميل.
"و`ذكر زنكنة " ان ايران تريد استقرار السوق، وبالتالي أي إجراء يساعد على تحقيق الاستقرار في سوق النفط سيتم دعمه من إيران".
وارتفع مزيج برنت بشكل حاد يوم الاثنين بعد أن تعهدت السعودية وروسيا على العمل معا لدعم السوق. لكن الأسعار قد انخفضت بعد اتفاق قصير لخفض الانتاج لمواجهة زيادة في المعروض.
وستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول المصدرة للنفط الخام من غير اوبك مثل روسيا في محادثات غير رسمية في الجزائر بين 26 ايلول/سبتمبر و 28 لمناقشة تجميد العرض.
وعلى الرغم من التصريحات الداعمة، الا ان فرص اللقاء المرتقب في أواخر ايلول/سبتمبر لن تسفر عن أي إجراءات للحد من التخمة في انتاج النفط التي تغرق الأسواق العالمية، وذلك وفقا لتوقعات لخبراء السوق. و بدلا من ذلك، سيستمر معظم منتجي النفط في مراقبة السوق وربما تأجيل المحادثات لتجميد الانتاج للاجتماع الرسمي في أوبك الذي يعقد في فيينا يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر.
وفشلت محاولة تجميد مستويات الإنتاج في وقت سابق من هذا العام بعد ان أيدت المملكة العربية السعودية رفض ايران للمشاركة في هذه المبادرة، مشددا على صعوبة التوصل الى اتفاق موحد بين السياسيين بسبب الخصومات بينهم.
وفي الوقت نفسه، ارتفعت عقود النفط الخام تسليم تشرين الاول/اكتوبر في بورصة نيويورك التجارية لتتداول عند 45.17 دولار للبرميل مرتفعا بنسبة 34 سنتا أو 0.76٪، مع ترقب المشاركين في السوق البيانات الأسبوعية من الولايات المتحدة حول مخزونات النفط الخام و المنتجات المكررة.
وستقوم المجموعة الصناعية بنشر تقريرها الأسبوعي في تمام الساعة 4:30 مساء بالتوقيت الشرقي كما سيتم نشر التقارير الرسمية حول النفط خلال وقت لاحق يوم الاربعاء. وسيتم اصدار تقارير بيانات رسمية من ادارة معلومات الطاقة يوم الخميس.
وتأتي هذه التقارير في وقت لاحق من اليوم المعتاد د بسبب عطلة عيد العمال التي صادفت يوم الاثنين في الولايات المتحدة.
 
عودة
أعلى