إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يرتفع حيث يغرّد ترمب بأن المحادثات التجارية مع الصين "تسير بشكل جيد للغاية"

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

النفط يرتفع حيث يغرّد ترمب بأن المحادثات التجارية مع الصين "تسير بشكل جيد للغاية"



ارتفعت أسعار النفط الخام اليوم الثلاثاء حيث واصلت الولايات المتحدة والصين اجتماعهما التجاري الذي استمر يومين، مما زاد الآمال بأن تتمكن بكين من الحفاظ على اقتصادها.

مسؤولون صينيون وأمريكيون في خضم المحادثات التجارية في بكين، والتي يقول المسؤولون الأمريكيون إنها من المحتمل أن تؤدي إلى حل.

تعزز أمل المستثمرون أن تتمكن الدولتين من حل خلافاتهم بعد أن قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتغريد بأن "المحادثات مع الصين تسير بشكل جيد للغاية!"

لدى البلدين مهلة حتى 1 مارس لعقد اتفاق قبل زيادة الرسوم الجمركية على الواردات الصينية. الصين هي أيضًا أكبر مستورد للنفط الخام.

قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس لشهر فبراير بنسبة 1.44٪ لتصل إلى 49.22 دولار للبرميل اعتبارًا من الساعة 8:58 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:58 بتوقيت جرينتش). وفي الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، وهي المؤشر القياسي لأسعار النفط خارج الولايات المتحدة، بنسبة 1.4 ٪ لتصل إلى 58.13 دولار للبرميل.

كان السعر مدفوعًا لأعلى بالأخبار بأن تركيا استأنفت وارداتها من النفط الخام الإيراني بعد توقف دام شهرًا. فرضت الولايات المتحدة عقوبات على إيران في نوفمبر، لكنها منحت تركيا وآخرين تنازلاً لمواصلة الاستيراد. وتستطيع تركيا الآن استيراد حوالي 60,000 برميل في اليوم، مقارنة بعدد استيراد سابق يصل إلى 200,000 برميل يوميًا.

في غضون ذلك، تخطط المملكة العربية السعودية لخفض صادراتها من النفط الخام إلى حوالي 7.1 مليون برميل في اليوم بنهاية يناير، وفقًا لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال.

مع ذلك، يمكن أن تؤدي الرياح المعاكسة العالمية إلى إبطاء الطلب على الوقود، حيث أن تباطؤ النمو الاقتصادي وعدم اليقين التجاري قد ترك بعض المستثمرين على الحافة. ولم تسهم الزيادة في تخفيضات أوبك في حدوث أي عجز في إمدادات النفط الأمريكية التي ارتفعت بمقدار مليوني برميل في العام الماضي لتصل إلى رقم قياسي عالمي بلغ 11.7 مليون برميل في اليوم.

في تجارة الطاقة الأخرى، تراجعت العقود الآجلة للبنزين RBOB بنسبة 0.15٪ لتصل إلى 1.3452 دولار للغالون، بينما ارتفع زيت التدفئة بنسبة 1٪ ليصل إلى 1.8043 دولار للغالون. قفزت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 1.29٪ لتصل إلى 2.995 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 
عودة
أعلى