إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يقلص مكاسبه عند التسوية مع ترقب اجتماع أوبك

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

smsm.jpg

قلصت أسعار النفط مكاسبها عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط ترقب اجتماع منظمة أوبك وحلفاؤها من غير الأعضاء وبعد قرار الفيدرالي.

وقرر الفيدرالي الأمريكي خفض معدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ليصل إلى 1 بالمائة إلى 1.25 بالمائة في خطوة مفاجئة للأسواق أوضحت المخاوف الكبيرة جراء فيروس كورونا.

في حين استفاد الذهب الأسود من التفاؤل المتزايد بأن يسفر اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط ومنتجي الخام الحلفاء من خارج أوبك عن مزيد من خفض إنتاج الخام هذا الأسبوع، والذي تشير التكهنات إلى أنه قد يصل إلى مليون برميل يومياً، في حين أن الاقتراح السابق كان لخفض إضافي قدره 600 ألف برميل يومياً.

ومن المتوقع أن يعقد اجتماع "أوبك +" في فيينا يومي 5 و6 مارس/آذار، لمناقشة اتفاق خفض مستويات الإنتاج الساري حالياً والذي يشمل تقليص الإمدادات بمقدار 1.7 مليون برميل يومياً في صفقة تمتد حتى نهاية الشهر الجاري.


وبالنسبة لتطورات "كورونا"، فتم الإبلاغ في الصين بالأمس عن 125 حالة مؤكدة جديدة، و31 حالة وفاة أخرى.

ومن المقرر أن تصدر بيانات مخزونات النفط الأمريكي الرسمية غداً الأربعاء، بينما يترقب المستثمرون ظهور البيانات الأولية في وقت لاحق من اليوم.

وعند التسوية، صعد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.9 بالمائة ليصل إلى مستوى 47.18 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 48.66 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.

وبحلول الساعة 7:55 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/آيار بنسبة هامشية 0.08 بالمائة إلى 51.70 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 53.90 دولار للبرميل في وقت سابق من التداولات.
 
عودة
أعلى