إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يُعمق خسائره لـ6% مع ذعر الكورونا

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

KKKJ;.jpg

عمقت أسعار النفط خسائرها لأكثر من 6 بالمائة خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجهة لتسجيل أكبر خسائر أسبوعية منذ 9 سنوات وسط تزايد المخاوف بشأن فيروس "كورونا".

ويتجه النفط إلى تسجيل انخفاض بنحو 15 بالمائة في الأسبوع الجاري، والتي من شأنها أن تكون أكبر وتيرة هبوط أسبوعي منذ مايو/آيار عام 2011، حيث أثار انتشار فيروس كورونا خارج الصين المخاوف من تباطؤ الطلب العالمي على الخام.

ومع الإصابات الجديدة التي تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء العالم، رفعت منظمة الصحة العالمية تقييم مخاطر فيروس كورونا إلى "مرتفعة للغاية" في جميع أنحاء العالم.

وبالنسبة لسوق النفط، ليس هناك ما يدعو للقلق أكثر من تلك التقارير الصادرة من سوق الولايات المتحدة، التي تعد أكبر مستهلك للنفط في العالم، حيث حث مسؤولو الصحة الأمريكيون الأمريكيين على البدء في الاستعداد لانتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ويترقب مستثمري النفط أن تنفذ منظمة الدول المصدرة للنفط ومنتجي الخام من خارج أوبك خفضاً حاداً في إمدادات الخام، حيث من المقرر أن تجتمع المجموعة المعروفة باسم (أوبك +)، والتي تنفذ اتفاق خفض مستويات إنتاج النفط بنحو 1.2 مليون برميل يومياً لدعم الأسعار، في فيينا يومي 5 و6 مارس/آذار.

وبحلول الساعة 3:50 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر أبريل/نيسان بأكثر من 6.2 بالمائة مسجلاً مستوى 44.16 دولار للبرميل.

تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 3.7 بالمائة ليهبط إلى مستوى 50.24 دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى