إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليابان تضع أملها في ضعف الين وسط تعثر الاقتصاد

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

يضع صناع السياسة في اليابان أملهم خلال هذه المرحلة على ضعف الين الياباني لدعم ثالث الاقتصاديات العالمية، في ظل ما يمر به من تعثر و صعوبة في الحفاظ على تعافي تدريجي مستقر إلى جانب ضرورة استكمال السعي وراء تحقيق هدف التضخم عند 2%.
هنا نشير أن الين الياباتي مسألة حيوية بالنسبة للحكومة و للبنك المركزي الياباني نظراً لحساسيته و ارتفاعه معظم الوقت كملاذ آمن، إلا أن الين شهد تراجع بنسبة 26% أمام الدولار عبر العامين الماضيين. و التي من المفترض أن تكون فرصة لرفع مستوى الصادرات.
اتصالاً بذلك نشير أن الفترة التي شهدت تراجع كبير للين الياباني لم تكن على قدر التطلعات حيث أنها لم تدعم الصادرات بالشكل الكافي، نظراً لتراجع معدلات الطلب العالمي على الرغم من وجود ميزة تنتافسية لليابان آنذاك.
في غضون ذلك أعلن البنك المركزي الياباني منذ فترة أن الين الياباني سيتراجع بشكل أكبر، خصوصاً في ظل تكهنات أنه سيتراجع في حال سحب البنك الفيدرالي لبرامجه التحفيزية، على عكس البنك المركزي الياباني الذي سيبقيها قائمة.
من جهة أخرى نشير أن الين الياباني شهد تراجعاً بنسبة 3.5% خلال الثلاثة أسابيع الماضية، في ضوء تحرك البنك المركزي الأوروبي لإضفاء المزيد من التحفيز إلى جانب مؤشرات عن أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى التضييق في سياساته التحفيزية.
 
عودة
أعلى