إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الين يرتفع بعد تصعيد تهم هواوي للمخاوف التجارية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع الين كملاذ آمن مقابل الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء بعد أن ضربت السلطات الأمريكية شركة هواوي الصينية للتكنولوجيا بتهم جنائية، مما أدى إلى تصاعد التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

قامت وزارة العدل الأمريكية باتهام شركة هواوي ومديرها المالي الرئيسي وشركتين تابعتين لها بالاحتيال على البنوك والاحتيال الرقمي لانتهاك العقوبات ضد إيران.

يخشى المستثمرون من أن تؤدي الاتهامات إلى تعقيد المحادثات التجارية رفيعة المستوى التي من المقرر أن تبدأ يوم الأربعاء عندما يجتمع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو هي مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت ليثيزر وآخرين.

ما لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول الأول من مارس، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيرفع التعريفات الجمركية على الواردات الصينية من 10٪ إلى 25٪، وهي خطوة يخشى المستثمرون أن تؤدي إلى تفاقم التباطؤ الاقتصادي العالمي.

قال نيك تويدال رئيس العمليات في شركة راكوتن سيكيوريتيز "هناك فرصة أقل بكثير الآن لأن نحصل على أي شيء إيجابي من هذه المفاوضات التجارية."

وأضاف تويدال "من المرجح أن يكون هذا سيئا للأصول الخطرة مثل الأسهم ونتوقع أن يتعرض تداول الدولار مقابل الين والدولار الاسترالي لضغوط."

كان الين، وهو العملة التي يُسعى إليها خلال أوقات عدم اليقين في السوق أو الإجهاد الاقتصادي، أعلى مقابل الدولار الأمريكي، مع تراجع تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.1 ٪ عند أدنى مستوى له في أسبوع واحد عند 109.23 بحلول الساعة 03:48 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (08:48 بتقويت جرينتش ).

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، وهو مقياس لقيمته مقابل ستة نظرائه الرئيسيين، بنسبة 0.11 ٪ عند أدنى مستوى خلال أسبوعين عند 95.31.

يتطلع المستثمرون إلى الإعلان عن سياسة الاحتياطي الفيدرالي المرتقبة يوم الأربعاء حيث يتوقع على نطاق واسع أن يقر الرئيس جيروم باول بالمخاطر المتزايدة على الاقتصاد الأمريكي مع ضعف الزخم العالمي.

يتوقع المستثمرون أن يتبنى بنك الاحتياطي الفيدرالي موقفًا أكثر حذرًا أكثر بشأن السياسة مما فعلوا في عام 2018، تحت ضغط من علامات تضاؤل أرباح الشركات الأمريكية وفقدان الزخم الاقتصادي في الداخل وعلى مستوى العالم.

كان اليورو أعلى قليلاً، مع تداول اليورو دولار عند 1.1447.

كان الجنيه الإسترليني ثابتًا، مع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار عند 1.3162 قبل سلسلة من الأصوات على تعديلات خروج بريطانيا في وقت لاحق من اليوم بعد الرفض الساحق لخطة بريكست لرئيس الوزراء تيريزا ماي في وقت سابق من هذا الشهر.

ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 29 مارس، لكن أعضاء البرلمان في البلاد ما زالوا بعيدين عن الاتفاق على صفقة طلاق

كان الجنيه الإسترليني أضعف مقابل اليورو الأكثر قوة، حيث ارتفع تداول اليورو مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.17٪ ليصل إلى 0.8692.
 
عودة
أعلى