إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو ثابت بعد تهديد عقوبات ترامب؛ قمة خروج بريطانيا مراقب

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,517
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




لا يزال اليورو يكافح لتوجيه في وقت مبكر من يوم الثلاثاء في أوروبا وسط تقارير تفيد بأن الإدارة الأمريكية تستعد لفرض تعريفة جديدة على الاتحاد الأوروبي استجابة لما تعتبره إعانات غير عادلة لشركة إيرباص عملاق الفضاء.

تعتبر هذه الأخبار بمثابة تذكير غير مرحب به بأن تسوية حرب تجارية واحدة مع الصين قد تحرر الولايات المتحدة ببساطة لإطلاق حرب أخرى مع شريكها التجاري الرئيسي الآخر ومنافسها التجاري، مما يشكل تهديدًا جديدًا لاقتصاد عالمي يتباطأ.

في الساعة 04:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0800 بتوقيت جرينتش)، كان اليورو عند 1.1263 دولار، بزيادة 0.2٪ عن وقت متأخر من يوم الاثنين في أوروبا.

مؤشر الدولار 8827 والذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، لم يتغير فعلياً عند 96.572.

يبدو أن هناك القليل من الرغبة في المراهنة الكبيرة قبل يوم من قمة الاتحاد الأوروبي الحاسمة للبت في طلب رئيسة الوزراء الأمريكية تيريزا ماي لتمديد الموعد النهائي لخروج بريطانيا. من المقرر أن تلتقي ماي بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت لاحق اليوم للضغط على قضيتها. ومع ذلك، فشلت محادثاتها بين الأحزاب مع زعيم المعارضة جيريمي كوربين في إيجاد طريق بديل واضح للأمام، وهو أمر قال الاتحاد الأوروبي إنه شرط مسبق لمنح التمديد.

كان الجنيه ارتفع قليلا مقابل اليورو والدولار وسط تفاؤل حذر بأنه سيتم تجنب السيناريو الأسوأ.

سوف يشهد الأربعاء أيضًا اجتماعًا لمجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي لوضع السياسات، حيث تبحث الأسواق عن تلميحات أخرى من الاستعدادات لمزيد من الحوافز النقدية التي قد تؤدي إلى انخفاض اليورو.

لمح رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي إلى أن البنك قد ينظر في "ضبط" نسبة الفائدة على احتياطيات البنوك الزائدة، وهي خطوة من شأنها أن تساعد في التخفيف من تأثير معدلات الفائدة السلبية المنخفضة على ربحية النظام المصرفي في منطقة اليورو. قليلون يتوقعون تحركًا على المدى القريب، على الرغم من التباطؤ الواضح في الاقتصاد في الربع الأول.

بين عشية وضحاها، واصل ارتفاع أسعار النفط دعم عملات السلع الأساسية مثل الدولار الكندي والروبل الروسي. كان الدولار الأسترالي والكيوي أقوى أيضًا مقابل الدولار.
 
عودة
أعلى