إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو/دولار يعاود التراجع لادنى مستوياته في 6 اسابيع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




مدد اليورو خسائره أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم الخميس، حيث أن الاقتراحات التي كان بإمكان البنك المركزي الأوروبي أن ينتظرها لفترة أطول مما كان متوقعا للبدء في تقليص برنامج شراء السندات اثقلت على المعنويات، واستمرار المخاوف بشأن الاضطرابات السياسية الإسبانية.
وانخفض مؤشر اليورو/دولار بنسبة 0.31٪ ليتداول عند 1.1724 بحلول الساعة 10.00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:00 بتوقيت جرينتش)، ليعاود الاقتراب من أدنى مستوياته في ستة أسابيع عند 1.1696.
وقد تراجعت العملة الموحدة بعد محضر اجتماع السياسة النقدية الذي عقده البنك المركزي الأوروبي في سبتمبر / أيلول والذي أظهر أن الأعضاء لا يزالون يشعرون بالقلق إزاء تقلب اليورو، وأشار البعض إلى أن الاقتصاد يحتاج الى الاستقرار لفترة طويلة من الزمن.
وتأتي هذه الانباء بعد ان كان المستثمرون يأملون في ان يبدأ البنك المركزي الأوروبي في يخفض برنامج التيسير الكمي بعد اجتماعه في تشرين الاول / اكتوبر، بعد التعليقات التي تشير الى هذا الاتجاه من رئيس البنك المركزي ماريو دراغي الشهر الماضي.
وكانت العملة الموحدة ضعيفة بالفعل بعد أن أعلنت الحكومة الإقليمية في كاتالونيا يوم الأربعاء أن انها سوف تعلن الاستقلال عن اسبانيا يوم الاثنين، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.
اتهم الملك الاسباني فيليب في السادس زعماء كتاليين انفصاليين بانهيار المبادئ الديمقراطية وتقسيم المجتمع الكتالوني في وقت سابق من الاسبوع.
ذكرت وزارة العمل الامريكية ان عدد الافراد الذين تقدموا بطلبات اعانات البطالة الاولية فى الاسبوع المنتهى فى 29 سبتمبر انخفض بمقدار 12 الف شخص ليصل الى المعدل الموسمى 260.000 من اجمالى الاسبوع الماضى وهو 272 الف.وتوقع المحللون انخفاض طلبات إعانة البطالة بما يتراوح بين 7000 و 265.000 الأسبوع الماضي.
ووأظهر تقرير آخر أن العجز التجاري في الولايات المتحدة تضيق في آب/أغسطس وأن الصادرات ارتفعت إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام.
كما تعزز الدولار الأمريكي بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر إنه ما زال يخطط لرفع أسعار الفائدة هذا العام وثلاثة في العام المقبل.
وقال هاركر، على هامش مؤتمر في أوستن بولاية تكساس: "ما زلت لدي ثلاثة زيادات في الأسعار للعام المقبل، ولكن مرة أخرى سيكون علينا أن نرى كيف ستكون هذه الديناميكية.
وارتفع اليورو مقابل الجنيه، مع ارتفاع اليورو/دولار بنسبة 0.53٪ ليتداول عند 0.8926.
 
عودة
أعلى