إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو ضحية التعثر الاوروبي

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

جديد أوروبا هو قديمه من حيث الحدث، ولكن هذا القديم يستمر بفعل فعله ضغطا على اليورو الضي تراجع على نطاق واسع اليوم الاثنين ملامسا أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار لمخاوف بشأن عجز ميزانيتي اليونان وايطاليا وهزيمة الائتلاف الحاكم في انتخابات محلية بألمانيا مما ألقى بمزيد من الشك على قدرة منطقة اليورو على معالجة أزمة ديونها. حتى بغياب السوق الاميركي فقد استمرت التراجعات في فترة المساء ولم تصمد ال 1.4100 التي تحولت الان الى اول محطة مقاومة بمواجهة الارتفاع. وال 1.4000 باتت محط أنظار جديد .

ويرى المحللون تناميا في احتمالات تراجع اليورو بعدما مني حزب الاتحاد الديقراطي المسيحي بزعامة المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل بهزيمة في انتخابات بولاية "ميكلينبورج فوربوميرن" أمس الاحد مما يسلط الضوء على تراجع شعبية المستشارة الالمانية ويعرض التفاهمات الالمانية الفرنسية لمخاطر مستقبلية..

هذا وقد وأثار تعليق مهمة الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي الى اليونان أواخر الاسبوع الماضي تساؤلات بشأن ما اذا كانت تستطيع خفض عجز ميزانيتها بما يكفي للحصول على شريحة جديدة من أموال الانقاذ في حين مازال عجز ايطاليا عن تلبية التزامات ميزانيتها حتى الان يعصف بسوق سنداتها السيادية..

 
عودة
أعلى