إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو في ساعات استراحة وهضم لتصريحات دراجي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,950
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

اليورو في استراحة بعد ارتفاعات الامس التي ان هي اضيفت الى ارتفاعات يوم الثلاثاء فتصبح الاشد بيومين منذ العام 2009. الاستراحة هذه طبيعية وهي تاتي بين حدثين: المركزي الاوروبي يوم امس وبيانات سوق العمل الاميركي يوم غد الجمعة.
التقديرات بالنسبة لبيانات سوق العمل الاميركي تغلب عليها الوجهة الايجابية، وهذا ان تم فمن المرجح ان يؤدي الى تصحيح تراجعي اضافي لليورو. اليوم ال 12:30 نكون مع المعطى الاسبوعي لهذه البيانات المتمثل بطلبات اعانة البطالة الاسبوعيةالمتوقعة على استقرار حول ال 280 الف طلب.
الاستراحة مرفقة بتصحيح تراجعي لن يكون مستبعدا اليوم ما لم تطرأ اختراقات مفاجئة على صعيد الملف اليوناني تجعل من اختراق ال 1.1300 ممكنا.
على صعيد تقديرات البنوك المستقبلية لا تبديل يذكر اذ ان الغالبية لا زالت ترى ان الارتفاعات هي مناسبات بيع ولكن دون تحديد مدى صعودي محدد لان التطير في السوق سمة المرحلة الواضحة.
وماذا قال لنا دراجي بالامس؟ وهل يستحق ما قاله ما حققه اليورو من تقدم؟
في الواقع الاضافات التي جاءت في كلام دراجي يمكن اختصارها بالتالي :
- لا انهاء لبرنامج التيسير الكمي قبل الموعد المحدد..
- لا ضمانة بان البرنامج لن يزاد ان دعت الحاجة..
- العمل على ابقاء اليونان في منطقة اليورو.. - - عرفنا بوضوح ان اليونان لها حليف قوي في فرنكفورت..
- عرفنا ايضا ان النشاط الاقتصادي لا يزال دون المطلوب وان المركزي كان يتوقع نشاطا اكثر صلابة.
- وان ارتفاع التضخم لم يفاجئ سادة الاوروبي .
- وان ارتفاع فوائد السندات الاوروبية ، بخاصة للمدى البعيد ، لا يصح اعتباره انعكاسا للتأزم في الملف اليوناني بل ترجمة ايجابية للتحسن الاقتصادي وايجابيات الافق بالنسبة للتطورات على مدى الاشهر القادمة. (فائدة السندات الالمانية لفئة العشر سنوات قاربت ال 1% بعد ان بلغ تراجعها حدا مقاربا لل 0% في مارس الماضي. ) تأثر اليورو بحركة السندات هذه لا بد من اخذها بالحسبان ايضا...
بهذا يمكن القول بان السلبيات لم تغب عن التصريحات هذه بما يعني انه ان نحن اخرجنا مؤثرات الاتفاق اليوناني من المعادلة فارتفاعات اليورو تبقى برأينا عرضة للانتكاس بخاصة ان بدت في الافق من خلال البيانات الاميركية بوادر ايجابيات قادمة على صعيد سوق العمل وبالتالي عفي ما يتعلق برفع الفائدة.
+++++
محطات دفاعية على : 1.1240/45 و 1210 و 1195/80 و 1150 و 1080/70.
محطات مقاومة على : 1.1285 و 1.1325/30 و 1350 و 1385/00 و 1465/70
 
عودة
أعلى