إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو قرب أعلى سعر في 8 أسابيع والتركيز على البنوك المركزية

اسامه المحامده

عضو مميز
المشاركات
2,088
الإقامة
jordan

xm    xm

 

 

لندن (رويترز) - سجل اليورو مستويات قرب أعلى سعر في ثمانية أسابيع مقابل الدولار يوم الثلاثاء مدعوما بتوقعات لإجراء حاسم لمعالجة أزمة ديون منطقة اليورو وتكهنات بأن صناع السياسات الأمريكيين يقتربون من استحداث مزيد من التيسير النقدي.

ويحجم المستثمرون عن شراء الدولار قبيل اجتماع لمحافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بالولايات المتحدة. ومن المرجح أن يكون لأي تلميحات لمزيد من التيسير من بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أثر سلبي على الدولار.

وقال المتعاملون إن أنباء أن ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي لن يحضر الاجتماع لكثرة مشغولياته جددت الآمال بأنه قد يعلن خطة طال انتظارها لخفض تكاليف الاقتراض الاسبانية والايطالية خلال اجتماع البنك المركزي في السادس من سبتمبر أيلول.

وهبط اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.2543 دولار لكنه ظل قرب ذروة 1.2590 دولار المسجلة الأسبوع الماضي وهي أعلى مستوى منذ أوائل يوليو تموز.

وارتفع مؤشر الدولار 0.15 بالمئة إلى 81.474 ليتجاوز أدنى مستوى في شهرين 81.221 الذي سجله الأسبوع الماضي.

واستقر الدولار عند 78.49 ين في حين تراجع اليورو 0.1 بالمئة إلى 98.46 ين.

واستقر الدولار الأسترالي قرب أدنى مستوى في شهر لاستمرار بواعث القلق بشأن النمو الصيني. وسجلت العملة 1.0361 دولار أمريكي في أحدث سعر لها وهوت لأدنى مستوى في ثمانية أسابيع مقابل اليورو الذي سجل 1.2123 دولار أسترالي
 
عودة
أعلى