إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو مستفيد من ضعف الدولار المستمر.

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



سجل اليورو / دولار ارتدادًا قويًا اليوم الثلاثاء ، مكملا الحركة التي بدأت انطلاقا من عمق 1.1270 يوم الجمعة الماضي..
الارتفاع يبدو انه في طريقه لمقاس ال 1.1400 لتي لم تعد بعيدة المنال والسؤال الان عن امكانية صمودها من عدمه.

بالمدى القصير يمكن اعادة ارتفاعات اليورو الى الضعف الظاهر في الدولار بفعل عدة عوامل. في طليعة هذه العوامل تاتي التوقعات تجاه قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي ليوم غد . التوقعات الغالبة بالنسبة لهذا الاجتماع راجحة باتجاه التأثير السلبي على الدولار بالرغم من الاعتقاد السائد بان رفعا للفائدة سيتم وسيكون الرابع لهذا العام..
ثقة قطاع البناء في الولايات المتحدة صدر مؤخرا على تراجع مقلق وغير مسبوق منذ العام 2015. هذا المؤشر يعتبر عادة على اهمية في تقييم صحة الاقتصاد الاميركي.
الى ذلك فان الرئيسترمب لا يكف عن انتقاد سياسة الفدرالي واصفا اياها بالغير مقبولة في ظل دولارقوي وتضخم منخفض.
بالامس كان اليورو قد افاد جزئيا من مراجعة ممكنة للميزانية الايطالية بحيث انها ستنخفض بمقدار 4 مليار يورو تجاوبا مع الحاح بروكسل وارضاء للقيمين على مراقبة الامر في المفوضية الاوروبية.

ومع ذلك ، لا يزال هناك حاجة إلى الحذر فيما يتعلق بهذه الحركة الصعودية لليورو / الدولار ، حيث أن البيانات في أوروبا لم تحمل معطيات مطمئنة داعمة له ، مع هذا الصباح مؤشر IFO ل الأعمال الألمانية المتراجع الى 101.0 نقطة وهو المستوى الادنى منذ سنتين.
الى ذلك فان التراجع المستمر في عوائد السندات الاميركية لا يزال عامل ضغط اضافي على الدولار الغير مستفيد حاليا من تراجع الشهية على المخاطرات .

تقنيا الحاجز النفسي 1.14 قد يعيق الحركة الصعودية ، على الأقل في انتظار اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يوم غد. اخذا بالاعتبار ان المواعيد البيانية المهمة تبدو قليلة قبل هذا الاجتماع بحيث ان التركيز سيكون عليه في الساعات القادمة.

بعد ظهر اليوم ، سيتعين بيانات البناء في الولايات المتحدة في الساعة 15.00 جمت.

في الوقت الحالي ، يتم تداول اليورو / دولار حول 1.1390
 
عودة
أعلى