إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو مستقر بعد بيانات التضخم، و الضغط السلبي على الدولار

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقر زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بمنتصف الجلسة الاوروبية بالقرب من أعلى مستويات منذ عامين و نصف مستفيدا من استقرار التوقعات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين على المستوى السنوي في منطقة اليورو حول أدنى مستوى منذ حوالي أربعة أعوام ونصف و هذا قبيل قرار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس المقبل.

سيكون اجتماع المركزي الأوروبي هذا الأسبوع محط اهتمام المستثمرين مع توقعات متزايدة بان المركزي لن يقوم بأي حركة هذا الشهر،و سيعلن المركزي الأوروبي هذا الشهر أيضا عن التوقعات المستقبلية للنمو و التضخم خلال الفترة القادمة.

قام في حزيران بتقديم حزمة ضخمة من السياسات التحفيزية ضمن مساعي البنك لتفادي وقوع المنطقة في انكماش تضخم كما الذي تعيشه اليابان.

أظهرت القراءة الاولية لمؤشر أسعار المستهلكين في ألمانيا يوم الجمعة ارتفاعا طفيفا في أيار، و اليوم أظهرت التوقعات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين على المستوى السنوي في منطقة اليورو خلال حزيران ارتفاعا إلى 0.5% مطابقا للتوقعات و الشهر السابق.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بتمام الساعة 13:05 بتوقيت غرينتش +3 حول مستويات 1.3615 بعد ان سجل الأعلى عند مستويات 1.3660 و الأدنى عند 1.3638 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.3640.

من الناحية التقينة، يحوم الزوج حول مستويات 1.3650 و التي تمثل مستويات مقاومة رئيسية في حال نجح الزوج باختراقها و الثبات فوقها سوف يندفع إلى الأعلى نحو مستويات المقاومة إلى 1.3660 و 1.3675 ثم إلى 1.3705، و من الناحية السفلية امام الزوج مستويات الدعم حول 1.3640 و 1.3620 و 1.3607 و بعيدا نحو 1.3570.

ثبات الدولار الأمريكي منذ الصباح حول أدنى مستوى منذ حوالي شهر بعد سيل البيانات الاقتصادية السلبية التي أعلن عن الاقتصاد الأمريكي الاسبوع الماضي و التي كان أسواها انكماش الاقتصاد خلال الربع الأول بأعمق وتيرة منذ 2009.

يتوقع ان يستمر الهدوء بسيطرة على الدولار الامريكي مع استمرار ترقب المستثمرين لتقرير الوظائف الامريكي يوم الخميس القادم بدلا من الجمعة الذي سوف تغلق فيه الأسواق المالية احتفالا بعيد الاستقلال، و مع توقعات بثبات أداء سوق العمل الأمريكي بمعدل البطالة التي من المقدر أن يبقى عند 6.3% و التغير على اعداد الزظائف ما عدا القطاع الزراعي من المتوقع أن يبقى حول مستويات 215 ألف.

المستثمرين اليوم على موعد بيانات المنازل إذ من المتوقع أن تظهر مبيعات المنازل قيد الانتظار الشهرية خلال أيار ارتفاعا بنسبة 1.3% من السابق 0.4%، إذا جاءت القراءة أسوا من التوقعات فان هذا سوف يزيد الضغوط السلبية على الدولار الامريكي مع المزيد من الدلائل على تعثر مسيرة الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة و هذا ما يدعم التكهنات بان الفدرالي سوف يبقي سعر الفائدة عند المستويات المتدينة لفترة أطول مما كان متوقع سابقا.

يتداول مؤشر الدولار الأمريكي المركب حول مستويات 80.06 بعد ان سجل الأعلى عند مستويات 80.11 و الأدنى عند 80.02 مقارنة بسعر الافتتاح عند 80.07.
 
عودة
أعلى