xm

xm

 

اليورو هل يواجه انقلاب بعد الارتفاع الذي شهده بالأمس

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,463
الإقامة
الأردن

xm    xm

 

 

اليورو هل يواجه انقلاب بعد الارتفاع الذي شهده بالأمس

حتى الآن مازال اليورو يتداول مقتربا من أدنى مستوياته منذ اربعة أعوام هذا في ظل التأثر بأزمة الديون السيادية التي تواجه اقتصاديات منطقة اليورو بشكل عام و بشكل خاص مازال متأثراص سلبا بالإجراءات الألمانية التي اتخذت من أجل الحد من المضاربات على السندات الحكومية المدعومة باليورو و كذا حظر عمليات البيع على المكشوف.
مؤشر الدولار الأمريكي ارتفع قليلا اليوم بعد التراجع الذي شهده خلال معاملات الأمس فيما اتخذ الاتجاه العرضي للتداول على الرسم البياني لأربع ساعات وإن كان ساعة إعداد التقرير يشهد ارتفاعا مسجلا مستوى 86.60 بعد أن حقق الأدنى عند 86.05 و الأعلى 86.63.
زوج اليورو/دولار لايزال يتداول دون مستوى المقاومة 1.2450 لليوم الرابع على التوالي و الذي يشكل مانع أمام صعود الزوج هذا بعد ان ارتفع خلال معاملات الأمس بنحو 300 نقطة فيما تراجع خلال معاملات اليوم و الذي يرجح أن يكون تصحيحا لذلك الصعود و على الرسم البياني لأربع ساعات يواجه الزوج ضغوطا سلبية في ظل وصول التداولات إلى مناطق مشبعة بعمليات الشراء هذا بعد أن شهد الزوج اتجاه عرضي في بدء معاملات اليوم و يحاول الزوج ساعة كتابة التقرير كسر مناطق الدعم 1.2320 و الذي قد يدفع الزوج للوصول إلى مستويات 1.2275 ثم 1.2210 على الرسم البياني لأربع ساعات، الزوج حقق الأعلى له حتى الآن عند 1.2436 و الأدنى 1.2314.
زوج الإسترليني/دولار على الرغم من حجم التداولات الضعيفة التي تيسطر على الزوج إلا أن بيانات مبيعات التجزئة أظهرت ضعف مستويات الإستهلاك في البلاد الأمر الذي ضغط سلبا على الزوج و إن كانت المخاوف الرئيسية تتعلق بمعضلة اتساع عجز الموازنة و الإجراءات التي قد تتخذها الحكومة لخفض الانفاق العام الأمر الذي قد يزيد من هشاشة تعافي الاقتصاد البريطاني.
الزوج يتداول ساعة إعداد التقرير دون مناطق الدعم القوية عند 1.4350 و إن نجح في الإغلاق أسفل ذلك المستوى على الرسم البياني لأربع ساعات قد يستهدف مناطق 1.4250 ثم 1.4200 هذا في الوقت الذي تعطي فيه مؤشرات التسارع إشارات سلبية على تحركات الزوج. حقق الأعلى له حتى الآن عند مستوى 1.4464 و الأدنى عند 1.4317.
زوج الدولار/ين يواصل تراجعه في ظل تلك الأجواء المليئة بحالة الخوف و القلق الأمر الذي يدعم من قوة الين الياباني، الزوج شهد ارتداداً بعد أن اختبر مناطق الدعم 90.80 ليتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 91.12 على الرسم البياني لأربع ساعات فيما قد يحاول الزوج إعادة اختبار تلك المناطق من جديد، وحقق الأعلى له حتى الآن عند مستوى 91.87 و الأدنى 90.83.
 
أعلى