إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يبلغ ذروة 4 أسابيع بفضل التقدم فى محادثات السلام

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ثث.jpg

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أعلى مستوى فى أربعة أسابيع ، وسط معنويات إيجابية تسيطر على الأسواق ، بفضل التقدم الملحوظ فى محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا خلال الاجتماعات المكثفة التي تشهدها مدينة اسطنبول التركية.



العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" كانت الأكثر تضررا من بين جميع العملات الرئيسية بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية فى شرق أوروبا بعد الغزو الروسي لأوكرانيا ،انخفضت العملة لأدنى مستوى فى 22 شهرا عند 1.0806 دولارا فى أوائل الشهر الجاري.



ارتفع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.6% إلى 1.1157$ الأعلى منذ 1 آذار/مارس الجاري ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1086 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.1080 $.



أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا قرابة 1.0% مقابل الدولار ، فى أول مكسب فى غضون الخمسة أيام الأخيرة ،وبأكبر مكسب يومي منذ 9 آذار/مارس الجاري ،ليرتد بقوة من أدني مستوى فى أسبوعين عند 1.0944$ ،بعد أنباء إيجابية عن محادثات السلام فى اسطنبول.



محادثات السلام فى اسطنبول

وعدت روسيا بتقليص العمليات العسكرية حول كييف ،واقترحت أوكرانيا تبني وضع محايد ،في مؤشر على إحراز تقدم في المفاوضات المباشرة في اسطنبول.



قال المفاوض من جانب أوكرانيا يوم الثلاثاء عقب المحادثات مع الجانب الروسي أن هناك تطورات كافية لعقد اجتماع بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.




وقال كبير المفاوضين الروس "فلاديمير ميدينسكي" إن المحادثات بين الجانبين كانت إيجابية ، وأن موسكو ستنظر فى المقترحات الأوكرانية الجديدة ،مع العودة إلى الرئيس بوتين بشأن تحديد الاجتماع بين الزعيمين.



وأوضح ميدينسكي أن الاجتماع بين بوتين و زيلينسكي لن يكون ممكنا إلا إذا تم التوصل إلى اتفاق من قبل وزراء الخارجية فى البلدين أولا ،ثم الترتيب لعقد القمة بين الزعمين.







قال الخبير الاستراتيجي فى بنك الكومنولث الاسترالي "جو كابورسو" الأنباء السارة المؤقتة بشأن الحرب الروسية الأوكرانية ستفيد اليورو أكثر من أي عملة أخرى بالنظر إلى قرب أوروبا من الصراع واعتمادها على الطاقة الروسية.



الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.6% ،ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين عند 97.80 نقطة ، عاكسا الهبوط الواسع فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.



يأتي هذا الهبوط فى ظل تسارع عمليات تغطية مراكز شرائية كبيرة بالعملة الأمريكية ،خاصة بعد تحسن معنويات المخاطرة فى الأسواق ،بعد الأنباء الإيجابية عن محادثات السلام الروسية الأوكرانية.



يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم ، بيانات هامة من الولايات المتحدة ، عن الوظائف الجديدة التي أضافها القطاع الخاص الأمريكي خلال آذار/مارس ،وعن نمو أكبر اقتصاد فى العالم خلال الربع الأخير من العام الماضي.
 
عودة
أعلى