إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يتراجع بعد ارتفاع قصير الامد

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,519
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 





تراجع اليورو مجددا مرتدا من أعلى مستوياته أمام الدولار والين لليوم الاثنين في مسيرة قصيرة الأجل بعد فوز إمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية.
فلقد تراجع اليورو/دولار بنسبة 0.55٪ ليتداول عند 1.0936 قبل 10.43 بعد ارتفاعه إلى 1.1022 بين عشية وضحاها، وهو أعلى مستوى منذ أوائل نوفمبر.
وتصدر ماكرون الموالي للاتحاد الأوروبي نتائج التصويت بنسبة 66٪ مقابل 34٪ لصالح مارين لوبان عضو حزب ن اليمين المتطرف في الجولة الثانية من التصويت يوم الأحد، مما أسفر عن نتائج كان معظم المستثمرين يأملون فيها.
ويشير انتصار ماكرون الموالي للاتحاد الأوروبي إلى أن المخاطر السياسية في فرنسا وعبر أوروبا تتراجع، في أعقاب الزيادة الشعبية التي أدت إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وفوز دونالد ترامب برئاسة البيت الأبيض.
وتراجع اليورو بعد أن حقق المكاسب بالفعل وذلك بعد ان أظهر الاستفتاء على التصويت فوز ماكرون القوي في الجولة الأولى من التصويت قبل أسبوعين.
كما وجه المستثمرون انتباههم إلى الصعوبات التي سيواجهها ماكرون في تنفيذ برنامجه الاقتصادي والذي يتضمن إصلاحات سوق العمل.
وتشير التقارير الاقتصادية الأخيرة إلى أن الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو يكتسب زخما، ومن المتوقع أن يعطي البنك المركزي الأوروبي مجالا أكبر لتشديد السياسة النقدية قبل نهاية العام.
كما تراجع اليورو/ين بنسبة 0.47٪ ليتداول عند 123.39 بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته عند 124.49 ليلة.
وارتفع الدولار/ين ليتداول عند 112.84، بالقرب من أعلى مستوى له خلال الليل عند 112.95.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.53٪ ليسجل 98.94 بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له خلال تداولات الليل من 98.47.
 
عودة
أعلى