حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يحاول التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,119
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ففففيي.jpg

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي ،معوضا جزء بسيط من خسائره الواسعة التي تكبدها يوم الجمعة ، بفعل تصاعد مخاوف اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة ، مع اقتراب مجلس الاحتياطي الاتحادي من تقليص برنامج شراء السندات ،وارتفاع احتمالات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية منتصف العام المقبل.

زاد اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1% إلى 1.1575$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1565 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.1545$.

أنهي اليورو تعاملات يوم الجمعة منخفضا بنسبة 1.05% مقابل الدولار ، فى أول خسارة فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ،وبأكبر خسارة يومية منذ 16 حزيران/يونيو الماضي ، وسجل أدنى مستوى فى أسبوعين عند 1.1535$ ، بعد بيانات قوية عن النفقات الاستهلاك الشخصي فى الولايات المتحدة.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع المنصرم ،فقدت العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" حوالي 0.75% مقابل العملة الأمريكية "الدولار" فى أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بفعل تصاعد مخاوف اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.


من المتوقع على نطاق واسع أن يقلص مجلس الاحتياطي الاتحادي خلال اجتماع السياسة النقدية هذا الأسبوع ، من برنامج شراء السندات الشهري ،فى خطوة أساسية تأتي قبل المضي قدما فى تنفيذ خطة رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

رفعت بيانات النفقات الصادرة يوم الجمعة فى الولايات المتحدة ، احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار ربع نقطة أساس إلى نطاق 0.50% بحلول حزيران/يونيو 2022 إلى 90% ، مع تسعير مرتفع أيضا لاحتمالات زيادة أخرى فى كانون الأول/ديسمبر 2022.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى