إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يرتفع فى مستهل تعاملات أسبوع الاحتياطي الفيدرالي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 


سي.jpg

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ،ليستأنف مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي ، على وشك ملامسة أعلى مستوى فى أسبوعين ،استنادا على توقعات حول قيام المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال الاجتماعات المتبقية فى 2022.



وتراجعت العملة الأمريكية فى مستهل تعاملات الأسبوع الذي يشهد اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي ، مع انحسار احتمالات رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 100 نقطة أساس ، بعد بيانات اقتصادية قاتمة فى الولايات المتحدة.



سعر صرف اليورو اليوم

ارتفع اليورو مقابل الدولار اليوم الاثنين بنسبة 0.4% إلى 1.0254$ ، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0212 $،وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.0179$.



أنهي اليورو تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.15% مقابل الدولار ، بعدما حقق فى اليوم السابق ارتفاعا بنسبة 0.5% وسجل أعلى مستوى فى أسبوعين عند 1.0278 دولارا.



وحقق اليورو ارتفاعا بنسبة 1.3% مقابل الدولار،الأسبوع الماضي ،فى أول مكسب أسبوعي فى شهري ، بفضل القرار التاريخي للبنك المركزي الأوروبي ،برفع أسعار الفائدة الأوروبية للمرة الأولى منذ عام 2011.



البنك المركزي الأوروبي

رغم توالي البيانات الاقتصادية الصادمة فى أوروبا ،غير أن الاحتمالات لا تزال قوية جدا ، حول قيام البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة الأوروبية بمقدار 50 نقطة أساس على مدار الاجتماعات المتبقية خلال العام الجاري.



وتستندا تلك الاحتمالات على أن بنك أوروبا كان من أبطأ البنوك المركزية الكبرى تحركا للسيطرة على القفزات القياسية فى مستويات التضخم ،وعليه أن يستمر برفع أسعار الفائدة بأكبر وتيرة حتى يستطيع كبح جماح الأسعار المشتعلة.




قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" إن السلطة النقدية تتحرك حاليا بأسرع مما اشرنا إليه سابقًا ،حتى نستطيع ترويض التضخم فى أوروبا.



الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار يوم الاثنين بأكثر من 0.2% ، ليواصل خسائره للجلسة الثالثة على التوالي ، عاكسا استمرار تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية و الثانوية.



أظهرت بيانات يوم الجمعة هبوط قطاع الخدمات فى الولايات المتحدة إلى مستوي 47 نقطة خلال تموز /يوليو ،ليدخل دائرة الانكماش للمرة الأولى منذ حزيران/يونيو 2020 ،الأمر الذي آثار الشكوك حول أداء الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث من هذا العام.



يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي غدا الثلاثاء اجتماعات الدوري لمناقشة السياسة النقدية الملائمة لتطورات اقتصاد الولايات المتحدة ،على أن يصدر قراراته يوم الأربعاء ،ومن المتوقع على نطاق واسع رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس إلى نطاق 2.5 %.



وأدي توالي البيانات الضعيفة عن الاقتصاد الأكبر فى العالم فى انحسار احتمالات قيام المركزي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس ،على الرغم من القفزة الأخيرة فى وتيرة التضخم ،والذي سجل فى حزيران/يونيو أعلى مستوى منذ عام 1981.



توقعات

نتوقع هنا فى موقع "أف اكس نيوز تودي" استمرار تحرك اليورو فى المنطقة الإيجابية مقابل الدولار ، باتجاه مستويات 1.0300 دولارا مع تسجيل مستويات هي الأفضل فى عدة أسابيع.
 
عودة
أعلى