إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يستأنف مكاسبه قبل خطاب "كريستين لاجارد"

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

667.jpg

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ،ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس مقابل الدولار الأمريكي ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أربعة أشهر ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ،بفضل انحسار المخاوف من اتساع الفجوة بين أسعار الفائدة فى أوروبا والولايات المتحدة.



يأتي ارتفاع العملة الموحدة ،قبل خطاب رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ، و الذي من المتوقع أن يتضمن أدلة قوية حول عملية تضييق السياسة النقدية فى منطقة اليورو و الاستمرار فى رفع أسعار الفائدة الأوروبية بوتيرة كبيرة.



سعر صرف اليورو اليوم

ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.3% إلى 1.0391$ ، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0361$،وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.0356$.



أنهي اليورو تعاملات الخميس منخفضا بنسبة 0.3% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أربعة أشهر عند 1.0481 دولارا.



التعاملات الأسبوعية

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الجاري ،والتي تنتهي رسميا عند تسوية الأسعار اليوم ،فالعملة الأوروبية الموحدة اليورو لا تزال مرتفعة بنسبة 0.4% مقابل العملة الأمريكية الدولار ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.



تعاذ تلك المكاسب الأسبوعية إلى انحسار اتساع الفجوة بين أسعار الفائدة فى أوروبا والولايات المتحدة ، حيث من المتوقع أن يستمر المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة بوتيرة 75 نقطة أساس ،وأصبح من المرجح على نطاق واسع أن يبطأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي وتيرة رفع أسعار الفائدة من 75 نقطة أساس إلى 50 نقطة أساس بداية منذ اجتماع كانون الأول/ديسمبر المقبل.



كريستين لاجارد

بحلول الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش تلقي رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" خطابا هاما فى المؤتمر المصرفي الأوروبي المنعقد فى فرانكفورت الألمانية ،حيث من المتوقع أن يتضمن الخطاب المزيد من الأدلة حول مستقبل السياسة النقدية فى منطقة اليورو.



التأكيد على استمرار البنك فى معركته ضد التضخم ،من خلال الاستمرار فى رفع أسعار الفائدة الأوروبية بوتيرة كبيرة "75 نقطة أساس" سوف يدفع العملة الموحدة اليورو إلى تحقيق المزيد من المكاسب فى سوق صرف العملات الأجنبية.
 
عودة
أعلى