إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يسجل ادنى سعر له بعد رفض المانيا طلب اثينا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجع اليورو الى أدنى مستوياته في جلسة اليوم الخميس فيما صدرت تقارير تفيد ان المانيا رفضت طلب تمديد خطة الإنقاذ المقترحة من اليونان، فيما تواجه اثينا مشكلة نفاذ رصيدها من المال بحلول نهاية الشهر.
فلقد تراجع اليورو/دولار ليسجل ادنىمستوياته 1.1356 م بنسبة 0.21٪ بعد ان كان قد تداول عند 1.1372.
وتقدمت الحكومة اليونانية بطلب لتمديد اتفاق القرض القائم مع منطقة اليورو، وهو ما يميزها عن خطة الإنقاذ، في وقت سابق الخميس.
وذكرت وكالة رويترز "وتضمن الطلب اليوناني التعهد للحفاظ على "التوازن المالي" لفترة ستة أشهر، وذلك لإعطائها الوقت للتوصل إلى اتفاق جديد بشأن النمو خلال السنوات الأربع القادمة مع شركائها في منطقة اليورو.
فيما ذكر وزير المالية الالماني فولفجانج شيوبله ان هذا الاقتراح لايحل المشكلة وانه لايفي بالمعايير المتفق عليها في اجتماع مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو يوم الاثنين.
وتنتهي صفقة الانقاذ الحالية في اليونان البالغة 240 مليار يورو في 28 شباط/فبراير وسينفذ رصيد البلاد من رأس المال مما قد يؤدي لخروج اليونان من الاتحاد الاوروبي.
ورحبت المفوضية الأوروبية في وقت سابق بطلب تمديد صفقة الإنقاذ، قائلة انه قد بمهد الطريق للتسوية والاستقرار في منطقة اليورو.
وفي أماكن أخرى في منطقة اليورو، نشر البنك المركزي الأوروبي محضر اجتماعه الاخير والذي اكد على ان مجلس الادارة يرى ضرورة اجراء التيسير الكمي على نطاق واسع.
وهذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها البنك المركزي الأوروبي بإصدار قرارات محضر الاجتماع.
وتداول اليورو/ين ليسجل 135.33، دون تغيير تقريبا لهذا اليوم، في حين ارتفع الدولار/ين بنسبة 0.16٪ ليتداول عند 118.97.
وبقيت المعنويات ضعيفة اتجاه الدولار، بعد ان أظهر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي أن صناع القرار قد اعربوا عن قلقهم من ان رفع أسعار الفائدة في وقت قريب جدا يمكن أن يضعف الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة.
وكشف محضر اجتماع السياسة الاخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر امس الاربعاء ان "العديد من" صناع السياسة قد صوتوا لصالح ترك أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية لفترة أطول لان رفع أسعار الفائدة في وقت قريب جدا قد يؤثر على الانتعاش الاقتصادي.
وفي وقت لاحق من اليوم ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات حول مطالبات البطالة الأولية .
وارتفع مؤشر الدولار يقيس قوة الدولار مقابل سلة امن ست عملات رئيسية، بنسبة 0.32٪ ليسجل 94.43.
 
عودة
أعلى