إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 4 أسابيع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

eee.jpg

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ليعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أدنى مستوى فى أربعة أسابيع ، بفعل استمرار تركيز على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح ،وتنامي المخاوف حيال اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.



انخفض اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.2% إلى 1.1706$ الأدنى منذ 23 آب/أغسطس الماضي ، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1730$،وسجل أعلى مستوى عند 1.1731$.



أنهي اليورو تعاملات يوم الجمعة منخفضا 0.3% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بعد تزايد آمال تحقيق الاقتصاد الأمريكي نموا قويا خلال الربع الثالث من هذا العام.



ارتفع مؤشر الدولار يوم الاثنين بقرابة 0.2% ،ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى شهر عند 93.40 نقطة ، عاكسا استمرار صعود مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.



يأتي هذا الصعود بفضل تركيز المستثمرين على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح ، خاصة بعد تزايد احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بتقليص برنامج شراء السندات قبل نهاية العام الجاري ، فى خطوة رئيسية تأتي قبل المضي قدما فى تنفيذ خطة رفع أسعار الفائدة الأمريكية.



وعلى صعيد تعاملات الأسبوع المنصرم ،فقدت العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" نسبة 0.75% مقابل العملة الأمريكية ، فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل تجدد المخاوف حيال اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.



تجددت تلك المخاوف بعد تأكيد البنك المركزي الأوروبي مؤخرا على استمرار السياسة التحفيزية الحالية دون أي تغيير حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل على الأقل ، فى المقابل يقترب المركزي الأمريكي بشدة من إعلان البدء فى تشديد السياسة النقدية الأمريكية.
 
عودة
أعلى