إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يقف عند مفترق طرق

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

اليورو يقف عند مفترق طرق

المخاوف عاودت الأسواق من جديد منذ بداية معاملات اليوم، هذا في الوقت الذي أظهرت فيه البيانات تراجع أداء القطاع الصناعي في الصين التي يعول عليها دفع عجلة نمو الاقتصاد العالمي، هذا بجانب عودة المخاوف مرة أخرى بشأن أزمة الديون السيادية في المنطقة الأوروبية وتلميح البنك المركزي الأوروبي بالمزيد من خسائر البنوك من خسائر القروض و الديون الرديئة، الأمر الذي ضغط سليا على اسواق الأسهم و سوق العملات.
مؤشر الدولار الأمريكي يحاول إختراق مناطق المقاومة الهامة عند مستويات 87.33 وذلك بعد أن حقق الأعلى له حتى الآن عند 87.46 و الأدنى عند 86.46.
فيما تراجع اليورو بشكل كبير أمام الدولار الأمريكي مسجلا أسوأ تراجع شهري له منذ العشر سنوات ليدفع زوج اليورو/دولار نحو تحقيق الأدنى له حتى الآن عند 1.2109 بعد أن حقق الأعلى عند مستوى 1.2308 و لايزال الزوج يتداول مقتربا من أدنى مستوياته عند 1.2133.
وبشكل عام فإن تداولات اليورو أمام الدولار الأمريكي ينتابها حالة من التقرب خاصة في ظل التكهنات المتضادة بين استمكمال الزوج الإتجاه الهبوطي و إختبار مناطق 1.17 على المدى المتوسط أم اكتفاء الزوج بالتصحيح الذي بلغ نسبته 50% منذ أن تم العمل بالعملة الموحدة ومن ثم معاودة الصعود من جديد!! هذا ما ستكشفه الأيام خلال الفترة المقبلة..
زوج الإسترليني/دولار شهد تقلبا منذ بدء معاملات اليوم وإن كانت البيانات الصناعية جاءت بأفضل من التوقعات إلا أنها لم تؤثر بشكل كبير على تحركات الزوج الذي افتتح اليوم عند مستوى 1.4531 بينما حقق الأعلى له عند 1.4541 و الأدنى عند 1.4436 و يتداول ساعة إعداد التقرير عند مستوى 1.4499.
ارتفاع الدولار الأمريكي لم يمنع من صعود الين الياباني خاصة في ظل حالة القلق التي تشهدها الأسواق، حيث تراجع زوج الدولار/ين في بداية معاملات اليوم إلى أن اختبر مناطق الدعم 90.50 ومن ثم يشهد ساعة إعداد التقرير تصحيح بسيط على الرسم البياني لأربع ساعات ليتداول عند مستويات 90.90 بعد أن حقق الأعلى له عند 91.29 و الأدنى عند 90.52.
 
عودة
أعلى