إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو ينخفض عقب صدور قرار البنك المركزي الأوروبي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

EEW.jpg

انخفض اليورو مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور قرار البنك المركزي الأوروبي حول السياسة النقدية.


وقرر البنك المركزي الاوروبي اليوم في خطوة متوقعة الإبقاء على معدل الفائدة قرب الصفر دون تغيير على مدار الفترة الماضية.


لكن وفي بيان رسمي، أعلن البنك المركزي الأوروبي اليوم عن خطته بوقف برنامج مشتريات الأصول (التحفيز النقدي) بحلول الأول من يوليو/تموز القادم، كما يخطط البنك لرفع الفائدة بواقع 25 نقطة أساس في الشهر المقبل واحتمالية رفعها مجددا في اجتماع سبتمبر، وذلك بهدف مواجهة الضغوط التضخمية المتصاعدة في منطقة اليورو.


وعلاوة على ذلك، خفض المركزي الأوروبي توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي بمنطقة اليورو إلى 2.8% في عام 2022 و2.1% في عام 2023.


أيضا، قرر المركزي الأوروبي رفع توقعاته بشأن التضخم في منطقة اليورو إلى 6.8% هذا العام من 5.1% في توقعات سابقة.


وعلى صعيد التداولات، انخفض اليورو أمام الدولار الأمريكي بحلول الساعة 17:22 بتوقيت جرينتش بنسبة 1% إلى 1.0626.


الدولار


ارتفع مؤشر الدولار بحلول الساعة 17:12 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.5% إلى 103.01 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 103.07 نقطة وأقل مستوى عند 102.1 نقطة.


وكشفت بيانات مكتب إحصاء العمالة في الولايات المتحدة أن عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في البلاد ارتفع إلى 229 ألف طلب في الأسبوع الماضي، وهو المستوى الأعلى منذ منتصف يناير/كانون الثاني، بينما أشارت التوقعات إلى ارتفاع طفيف إلى 205 آلاف من 202 ألف طلب.



يأتي ذلك قبيل صدور بيانات التضخم في أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة والتي ينتظرها المحللون عن كثب للوقوف على التوجهات المقبلة للاحتياطي الفيدرالي.
 
عودة
أعلى