إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يهبط نتيجة القلق إزاء محادثات اليونان

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,945
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

نزل اليورو مقابل الدولار يوم الاثنين في حين تبني عدد كبير من المستثمرين نظرة متشائمة تجاه أحدث جولة من المحادثات بين اليونان ومقرضيها بشأن اتفاق لتقديم التمويل مقابل تطبيق إصلاحات.
ويتعين على اليونان سداد 750 مليون يورو لصندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء وهي مهددة بالتخلف عن السداد والخروج من منطقة اليورو. وتتحرك المفاوضات ببطء واستبعد مقرضو اليونان التوصل لاتفاق نهائي في اجتماع وزراء مالية منطقةاليورو في بروكسل يوم الاثنين.
ورغم أن أثينا تأمل أن يصدر الاجتماع بيانا ايجابيا تظل ثمة خلافات بين اليونان والاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي بشأن الميزانية والعمالة ومعاشات التقاعد.
ونزل اليورو نصف نقطة مئوية إلى 1.1157 دولار وهو أقل كثيرا من أعلى مستوى في شهرين الذي سجله يوم الخميس الماضي عند 1.1392 دولار.
وقال ادم مايرز رئيس العمليات الأوروبية لاستراتيجية العملة الصعبة في كريدي أجريكول بلندن "سيسددون (اليونانيون) القسط التالي ولكن رغم ذلك.. أشعر أن عددا أكبر من المتعاملين في السوق يتأهبون لخروج اليونان (من منطقة اليورو)."
وتابع "يتزايد عدد من يتبنون وجهة نظر متشائمة. لم يكن هذا قائما قبل شهر."
وسجل الدولار النيوزيلندى أكبر التحركات بين العملات الرئيسية ونزل 1.5 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي إلى أقل مستوى في سبعة أسابيع عند 0.7372 دولار مع تزايد التكهنات باحتمال خفض البنك المركزي النيوزيلندي أسعار الفائدة.ومقابل الين لم يطرأ تغيير على العملة الأمريكية التي سجلت 119.905 ين بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة التي جاءت متباينة ولم تنجح في تحفيز الشراء.
وبعد الفوز المفاجئ لحزب المحافظين في الانتخابات البرلمانية في بريطانيا الأسبوع الماضي استقر الجنيه الاسترليني قرب أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر وفقد 0.2 بالمئة ليصل إلى 1.5419 دولار.
 
عودة
أعلى